تم سحب المنتج من السوق

مخالفة منشأة تصرفت في مستلزمات طبية قبل استكمال فسحها

الخميس ٢٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٣:٣٣ مساءً
مخالفة منشأة تصرفت في مستلزمات طبية قبل استكمال فسحها
المواطن - فريق التحرير

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عن رصد منشأة في مدينة بريدة قامت بالتصرف بشحنة مستلزمات طبية قبل استكمال إجراءات فسحها ومحاولة خداع المفتش باستبدال محتوياتها.

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء أنه تم رصد قيام المنشأة بمحاولة خداع المفتش بوضع كراتين لمنتج آخر داخل كراتين المنتج المعاين لإيهام المفتش بتوفر كامل الشحنة التي تم فسحها (فسح مشروط) بعدم التصرف قبل استكمال الإجراءات.

غرامة وسحب المنتج

وأشارت إلى أنه تم إيقاع الغرامة على المستورد المخالف، وسحب المنتج من السوق بعد استكمال إجراءات الاستدلال، كما تم إحالة المنشاة إلى الجهات المعنية لإكمال الإجراءات على الشركة المخالفة.

العقوبات المترتبة

ووفقًا لنظام الأجهزة والمستلزمات الطبية ولائحته التنفيذية فإن العقوبات المترتبة على الضبطية تصل إلى خمسة ملايين ريال بالإضافة إلى إغلاق المنشاة مؤقتًا لمدة تصل إلى 180 يومًا أو منع المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بالأجهزة أو المستلزمات الطبية لمدة تصل إلى (180) يوماً أو إلغاء الإذن بالتسويق للأجهزة والمستلزمات الطبية أو تعليق الإذن بالتسويق للأجهزة والمستلزمات الطبية لمدة لا تتجاوز عام أو إلغاء ترخيص المنشأة.

ودعت الهيئة إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو من خلال تطبيق “طمني”.