أي محاولات لتهجير الفلسطينيين ستبوء بالفشل

مصر ترد على بايدن: معبر رفح مفتوح دون قيود أو شروط

الجمعة ٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٧:٣٨ مساءً
مصر ترد على بايدن: معبر رفح مفتوح دون قيود أو شروط
المواطن - فريق التحرير

أكدت مصر أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري بدون قيود أو شروط، وأن أي محاولات أو مساعٍ لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم ستبوء بالفشل، وأن الحل الوحيد للأوضاع الراهنة يتمثل في حل الدولتين.

بيان الرئاسة المصرية

جاء ذلك في بيان للرئاسة المصرية اليوم مشيرة إلى أن الدولة حشدت مساعدات إنسانية بأحجام كبيرة، سواء من مصر ذاتها أو من خلال جميع دول العالم التي قامت بإرسال مساعدات إلى مطار العريش، لافتة النظر إلى أن مصر ضغطت بشدة على جميع الأطراف المعنية لإنفاذ دخول هذه المساعدات.

تصريحات بايدن

وذكرت الرئاسة المصرية في بيانها أنه بالإشارة إلى تصريحات الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أمس، بشأن الأوضاع في قطاع غزة، تؤكد توافق المواقف واستمرار العمل المشترك والتعاون المكثف بين مصر والولايات المتحدة بشأن التوصل للتهدئة في قطاع غزة، والعمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ الهدن الإنسانية وإدخال المساعدات الإنسانية بالكميات والسرعة اللازمة لإغاثة أهالي القطاع، ورفض التهجير القسري، بالإضافة إلى التوافق التام بين البلدين، في ضوء الشراكة الإستراتيجية بينهما، بشأن العمل على إرساء وترسيخ السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وشدد البيان على أن موقف مصر الثابت سيظل مصممًا على وقف إطلاق النار في غزة بأسرع وقت ممكن، وحماية للمدنيين الذين يتعرضون لأسوأ معاناة إنسانية يمكن تصورها، وإنقاذًا لهم من القصف والجوع والمرض.

وأكدت مصر أنها مستمرة في قيادة وتنظيم وحشد وإدخال المساعدات الإنسانية لإدخالها للقطاع بأكبر كميات ممكنة، داعية جميع الأطراف المعنية للتعاون والتنسيق وتقديم التسهيلات اللازمة لإدخال المساعدات بالشكل المنشود.