تسريبات بشأن iPhone 16 Pro Max

مفاجأة كبيرة من أبل لعشاق هواتف آيفون

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤٤ مساءً
مفاجأة كبيرة من أبل لعشاق هواتف آيفون
المواطن - فريق التحرير

عانى مستخدمو هواتف آيفون لسنوات طويلة من السعة المحدودة الخاصة ببطارية الهواتف؛ مما أدى لعمر بطارية ليس الأفضل، وفي المقابل استطاعت هواتف أندرويد أن تطور عمر بطارية أفضل وعلى رأسها هواتف سامسونج.

تسريبات بشأن آيفون 16

ويبدو أن شركة أبل قررت أن تضع لهذه المشكلة حدًّا، حيث كشفت تقارير أن الشركة ستطلق هاتف iPhone 16 Pro Max القادم ضمن سلسلة هواتف iPhone 16 بأفضل عمر للبطارية على الإطلاق.

وأفاد موقع فون أرينا، أن عمر بطارية iPhone 16 Pro Max القادم هو الأفضل في تاريخ هواتف آيفون بفضل الجمع بين بطارية أكبر حجمًا ومكونات ليست كذلك.

معالج قوي

ومن المتوقع أن يحصل هاتف iPhone 16 Pro Max أن يحصل على معالج من نوع 3nm A18 Pro المصنوع بتكنولوجيا 3nm (N3E) من الجيل الثاني.

وتشير أحدث التقارير إلى أن ثلاثة من هواتف سلسلة iPhone 16 الأربعة حصلت على ترقية في سعة البطارية؛ والطراز الوحيد الذي سيبقى على حاله هو iPhone 16 Plus الذي سيحتفظ بسعة 4383 مللي أمبير في الساعة والتي شوهدت في هاتف iPhone 15 Plus الحالي.

ولن يستفيد iPhone 16 Pro Max من سعة الخلية الأكبر فحسب، بل سيستفيد أيضًا من المكونات الداخلية، ويمكن أن يتمتع بأفضل عمر للبطارية لأي هاتف ذكي.