هل حساب المواطن يتأثر بحافز؟ البرنامج يرد

الأربعاء ٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٥ صباحاً
هل حساب المواطن يتأثر بحافز؟ البرنامج يرد
المواطن - فريق التحرير

كشف برنامج حساب المواطن عن تأثير دعم حافز وطريقة إضافة راتب التقاعد ضمن تفاصيل الدخل الشهري للأسرة.

إضافة دخل حافز

وتلقت خدمة المستفيدين عبر منصة إكس عدة تساؤلات صباح اليوم حيث قالت ردًا على سؤال بشأن دعم حافز إنه في حال وجود دخل من “حافز” لا بد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل “برامج حكومية ودعومات ومكافآت”ومصدر الدخل “مخصص من برنامج حافز”،وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل.

الراتب التقاعدي

وفي سياق متصل قالت خدمة المستفيدين إنه في حال وجود دخل تقاعدي لابد من الإفصاح عنه باختيار نوع الدخل “راتب تقاعدي” و مصدر الدخل “حسب جهة المصدر” ” مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” أو “مسجل لدى المؤسسة العامة للتقاعد”.

التسجيل في حساب المواطن

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

اعتراض عدم الأهلية

يذكر أنه في حال كانت حالة الأهلية “غير مؤهل ” يلزم المستفيد الرئيسي التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) وذلك بعد تحديث بياناته طبقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

الرد على الاعتراض

ويتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، ويمكن للمستفيد معرفة حالة الاعتراض عن طريق حسابه ثم الانتقال إلى (دراسة الأهلية، ثم اعتراضاتي، ثم الانتقال إلى الاعتراضات الحالية.