صاحب مقولة عائلتي هي من أنشأت إسرائيل

وفاة اللورد جاكوب روتشيلد البارون الرابع في عائلة المال البريطانية الأشهر

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٩ صباحاً
وفاة اللورد جاكوب روتشيلد البارون الرابع في عائلة المال البريطانية الأشهر
المواطن - فريق التحرير

توفي اللورد البريطاني جاكوب روتشيلد أحد أكبر رجال الأعمال الداعمين لإسرائيل في العالم والذي يعد البارون الرابع في تاريخ أسرة روتشيلد التي كانت سببًا في نشأة دولة الاحتلال.

من هو جاكوب روتشيلد

واللورد روتشيلد هو البارون الرابع للعائلة التي تعد من أغنى العائلات وأكثرها نفوذًا وغموضًا في العالم عائلة روتشيلد وهو صاحب التصريح الشهير “عائلتي هي من أنشأت إسرائيل .. لقد كانت فكرة إنشاء وطن قومي لليهود هي الأعظم خلال آلاف السنوات” بحسب زعمه.

وهو حفيد اللورد وولتر روتشيلد الذي قدم الخطاب الشهير لإقامة دولة الاحتلال والذي ظهر في وقت سابق في شكل وعد بلوفر  عام 1917.

الداعم الأكبر لإسرائيل

وتوفي روتشيلد عن عمر ناهز 87 عامًا وشغل العديد من المناصب الهامة خلال مسيرة حياته فقد كان عضو مجلس إدارة بنك روتشيلد وهو مؤسس مجموعة J Rothschild Assurance Group ومؤسس شركة Windmill Hill Asset Management لإدارة المحفظة الخيرية للعائلة ونائب رئيس تلفزيون BSkyB ورئيس أمناء المعرض الوطني البريطاني ويعد أحد أكبر الداعمينل إسرائيل والثقافة اليهودية.

مسيرة ممتدة

وكان روتشيلد بدأ حياته المهنية في بنك العائلة “إن إم روتشيلد وأولاده” في العام 1963 قبل أن يشارك في تأسيس عدد من الشركات بما في ذلك مجموعة “مجموعة جاي روتشيلد للتأمين”، التي أصبحت الآن “سانت جيمس بليس”، مع السير مارك واينبرغ في عام 1980، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز نقلا عن صحيفة الغارديان البريطانية.