ضباب وانعدام الرؤية الأفقية حتى الـ10 صباح الغد

3 إنذارات حمراء من الأرصاد لأهالي مكة والباحة

الإثنين ٥ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٥:١٣ مساءً
3 إنذارات حمراء من الأرصاد لأهالي مكة والباحة
المواطن - فريق التحرير

أصدر المركز الوطني للأرصاد 3 إنذارات حمراء من بعض الظواهر الجوية التي تشهدها محافظات عدة في منطقتي مكة المكرمة والباحة.

رياح على مكة المكرمة

ونبّه المركز من رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 40 – 49 كم/ساعة على محافظات بحرة “الشعيبة”، وجدة، ورابغ، مصحوبة بتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج. وأشار المركز إلى أن الحالة ستستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة السادسة مساءً.

كما نبه من ضباب كثيف على كل من أضم وميسان يستمر من الساعة السادسة من مساء اليوم وحتى الساعة العاشرة من صباح غد الثلاثاء.

كذلك نبه المركز من انعدام في مدى الرؤية الأفقية حتى (1) كم أو أقل في الباحة، والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن في منطقة الباحة، مشيرًا إلى أن الحالة تستمر من السادسة مساء اليوم حتى العاشرة من صباح الغد.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار خفيفة مع تكون الضباب على مناطق جازان، عسير، الباحة وكذلك على الأجزاء الشمالية من المملكة ( القريات وطريف)، في حين لا يزال الطقس باردًا على معظم مناطق المملكة.

كما نبّه المركز، من تكون ضباب يصاحبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، على مدينة أبها، ومحافظات أحد رفيدة، والحرجة، والربوعة، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وظهران.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة السادسة مساءً.