يمتلك أكثر من 75 عملًا سينمائيًا ودراميًا

وفاة كارل ويذرز بطل أشهر سلسلة أفلام هوليوود روكي

السبت ٣ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٨:٠٢ مساءً
وفاة كارل ويذرز بطل أشهر سلسلة أفلام هوليوود روكي
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

توفي الفنان كارل ويذرز، الذي لعب دور أبولو كريد في سلسلة الأفلام الشهيرة “روكي”، عن عمر يناهز 76 عامًا، وكان لاعبًا محترفًا سابقًا، يتمتع بمسيرة طويلة في التمثيل تجاوزت حلبة الملاكمة، حيث ظهر في أفلام الحركة والكوميديا والدراما التلفزيونية وحصل على ترشيح لجائزة إيمي.

بطل أنجح سلاسل أفلام هوليوود

وتحول كارل ويذرز Carl Weathers، من لاعب ملاكمة بفريق أوكلاند رايدرز إلى تقديم أدوار استثنائية على الشاشة الكبيرة بدور أبولو كريد، عدو المقاتل المحبوب الذي لعب دوره سيلفستر ستالون في فيلم “روكي”، مما ساعد على شهرة أنجح سلاسل أفلام هوليوود.

وقالت عائلته في بيان قدمته لشبكة CNN: “كان كارل إنسانًا استثنائيًا عاش حياة غير عادية”. “من خلال مساهماته في السينما والتلفزيون والفنون والرياضة، ترك بصمة لا تمحى ومعترفًا بها في جميع أنحاء العالم وعبر الأجيال. لقد كان أخًا وأبًا وجدًا وشريكًا وصديقًا”.

سبب وفاة كارل ويذرز

وتوفي كارل ويذرز، في عمر 76 عامًا. وقالت عائلته في بيان إنه توفي أثناء نومه. ولم يذكر البيان سبب الوفاة أو يذكر مكان وفاته. كان للسيد ويذرز مسيرة مهنية طويلة ومتنوعة في التمثيل أخذته إلى ما هو أبعد من حلبة الملاكمة. عرض مجموعته على حوالي 80 رصيدًا سينمائيًا وتلفزيونيًا. بدءًا من العقد الأول من القرن الحادي والعشرين،

كارل ويذرز (Carl Weathers) هو ممثل أمريكي ومصارع سابق. وُلد في 14 يناير 1948 في نيو أورلينز، لويزيانا، الولايات المتحدة. اشتهر ويذرز بأدواره في السينما والتلفزيون، وكان له تأثير كبير في صناعة الترفيه، بحسب “بيزنس إنسايدر”.

أشهر أدوار كارل ويذرز

وتعد أحد أدوار ويذرز الأكثر شهرة هو دوره كأبولو كريد في سلسلة أفلام “روكي” بجانب سيلفستر ستالون. ظهر في أربعة أجزاء من سلسلة “روكي”، وهم “روكي” (1976) و”روكي 2″ (1979) و”روكي 3″ (1982) و”روكي 4″ (1985). لعب دور بطل العالم في الملاكمة وصديق روكي بالسلسلة.

وشارك ويذرز أيضًا في عدد من الأدوار البارزة الأخرى، بما في ذلك دور ديلابريس في فيلم “بودي هانتر” (1987)، ودور ديلابريس في فيلم “بيبيس كوب 2” (1987)، ودور تشاوز في فيلم “بريداتور” (1987). بالإضافة إلى ذلك، ظهر ويذرز في مسلسل “ماندالوريان” (The Mandalorian) الذي يعرض على خدمة بث ديزني+، حيث يلعب دور جريف كارغا.

يوم حزين لسلفستر ستالون

ونعى بطل أفلام “روكي” سلفستر ستالون زميله عبر إنستغرام، قائلاً: “اليوم حزين جدًا بالنسبة إليّ.. كان كارل ويذرز جزءًا لا يتجزأ من حياتي، ومن نجاحي.. أنا ممتن جدًا له.. لقد كان لامعًا بصوته وحجمه وحضوره وروحه الرياضية، وقبل كل شيء بروحه وقلبه”.

ووصف سلفستر وفاة كارل بأنها خسارة فظيعة. كما تفاعل النجم أرنولد شوارزنيغر مع وفاة “كارل”، فنعاه بقوله: “لم نكن نصنع فيلم بريداياتور من دونه. وبالتالي لم نكن لنستمتع بالقدر نفسه في صنعه”.

أشهر أفلام Carl Weathers

بجانب مسيرته التمثيلية، كان ويذرز أيضًا مصارعًا محترفًا في لعبة المصارعة (Wrestling National Association) في السبعينيات.

كارل ويذرز هو فنان موهوب ومعروف بأدواره القوية والمميزة في السينما والتلفزيون، واستطاع بناء تراثه الفني على مر السنين، وبالإضافة إلى سلسلة “روكي”، شارك كارل ويذرز في عدد من الأفلام الأخرى. وهناك بعض الأفلام المعروفة التي شارك فيها:

1. “بيبيس كوب” (1985) – يلعب دور ديلابريس، وهو مدرب البطل العالمي في الملاكمة الذي يتعاون مع روكي بالدور الثانوي.

2. “بيبيس كوب 2” (1987) – يعود ويذرز لأداء دور ديلابريس في هذا الفيلم الذي تدور أحداثه حول ملاكم آخر يدعى تومي جان، ويقاتل ضد روكي.

3. “بريداتور” (1987) – يلعب دور دوتش، وهو عضو في فريق قوات خاصة يواجه مخلوق فضائي قاتل في الغابة.

4. “أكشن جاكسون” (1988) – يقوم بدور جاكسون، وهو محارب سابق يحاول إنقاذ حفيدته من عصابة إجرامية.

5. “تويستر” (1996) – يلعب دور لوني، وهو عضو في فريق يتعامل مع الأعاصير ويحاولون دراستها والتنبؤ بها.

6. “هابي جيلمور” (1996) – يقوم بدورته الذي يحمل نفس الاسم، وهو لاعب جولف غير تقليدي يحاول الفوز ببطولة الجولف لإنقاذ منزله.

7. “توينز” (1988) – يلعب دور مايكل توفي، وهو عميل حكومي يحاول إيقاف تجارة المخدرات.

وتجسد تلك الأفلام، نماذج بسيطة من أفلام شارك فيها كارل ويذرز، وتوجد أعمال أخرى أيضًا. يعتبر ويذرز فنانًا موهوبًا وقدم أدوارًا متنوعة على مر السنين في مجال السينما والتلفزيون.

إقرأ المزيد