لم يتمكن من رؤيتهما بعد فصلهما

مفارقة عجيبة.. وفاة الطيار فهد الحسين قائد رحلة نقل التوأم السيامي النيجيري

الجمعة ١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٣ مساءً
مفارقة عجيبة.. وفاة الطيار فهد الحسين قائد رحلة نقل التوأم السيامي النيجيري
المواطن - فريق التحرير

بعد ساعات قليلة من الإعلان عن نجاح عملية فصل التوأم السيامي النيجيري حسنة وحسينة في الرياض يوم أمس، استذكر العديد من المواطنين المفارقة العجيبة والغريبة بوفاة الكابتن فهد الحسين قائد الرحلة الجوية التي أقلتهما مع أسرتهما من نيجيريا إلى الرياض.

سبب وفاة فهد الحسين

وبحسب قناة العربية فإن وفاة الطيار فهد الحسين جاءت جراء إصابته في حادث مروري حيث نقل على إثره إلى المستشفى لكن القدر لم يمهله حتى يرى بعينه التوأم الملتصق بعد فصله لأول مرة.

وفاة الطيار قائد رحلة نقل التوأم السيامي النيجري

وترحم العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي على الكابتن فهد الحسين حيث قال أحد المتابعين: الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته أنا أترحم عليه والكل يترحم وسيأتي اليوم الذي سيترحمون علينا جميعاً نسأل الله هداية وثباتًا بعد الهداية يا رب، فيما قال متابع آخر: “الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويكتب أجر كل طاقم العملية”.

وكان الكابتن فهد الحسين توفي في يناير الماضي وهو يعمل في إدارة الاخلاء الطبي وساهم رحمه الله في نقل آلاف المرضى، بحسب ما أعلنه زميله عبدالرحمن العتيبي.

 

فصل التوأم السيامي النيجيري

وتمكّن الفريق الطبي والجراحي السعودي في عمليات فصل التوائم السيامية – بحمد الله – من فصل التوأم السيامي النيجيري “حسنة وحسينة”، وذلك بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، بعد عملية جراحية معقدة استغرقت 16.5 ساعة نفذت على 9 مراحل، وشارك فيها 39 من الاستشاريين والمختصين والفنيين من أقسام التخدير وجراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية وجراحة العظام وجراحة التجميل وجراحة الأعصاب للأطفال، بالإضافة إلى الكوادر التمريضية والفنية.