أميرة ويلز تضع نفسها في مأزق مع وكالات الأنباء

أخر صورة للملكة إليزابيث تثير جدلًا جديدًا بعد لقطة كيت ميدلتون

الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٣ صباحاً
أخر صورة للملكة إليزابيث تثير جدلًا جديدًا بعد لقطة كيت ميدلتون
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

اكتشفت إحدى وكالات الصور العالمية أن صورة أخرى لعدد من أفراد العائلة المالكة البريطانية تم ‏تعديلها رقميًّا من المصدر نفسه، بعد أيام من سحب خمس وكالات صور كيت ميدلتون التي قامت بتعديلها ثم نشرتها بمناسبة عيد الأم.‏

التلاعب بصورة الملكة إليزابيث

وقالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية: إنه تم التلاعب رقميًّا بصورة رسمية أخرى لكاثرين، أميرة ويلز، وفقًا لوكالة صور رائدة، مما أثار جدلًا ثانيًا بشأن التنقيح الملكي للصور.

وقالت Getty Images: إن صورة الملكة إليزابيث مع أبناء أحفادها، التي التقطتها كيت ونشرها قصر كنسينغتون العام الماضي، تم تحسينها رقميًّا، ووجد تحليل لشبكة CNN علامات تغيير في ما يصل إلى 19 مكانًا.

صورة الملكة مع الأحفاد

وتم التقاط صورة الملكة إليزابيث الثانية وعائلتها قبل أسابيع من وفاتها. ويقف أحفادها السيدة لويز ‏ماونتباتن وندسور وجيمس، إيرل ويسيكس، أبناء دوق ودوقة إدنبره، في الخلف. وأمامهم لينا تيندال، ‏ابنة مايك وزارا تيندال والأمير جورج والأميرة شارلوت، الابنان الأكبران لأمير وأميرة ويلز وإيلا ‏فيليبس ابنة بيتر فيليبس والأمير لويس، أصغر أبناء أمير وأميرة ويلز وعلى يمين الملكة ميا تيندال، وهى ‏تحمل طفلها لوكاس تيندال، وعلى يسارها سافانا فيليبس.‏

ومن بين التناقضات، في الصورة وجود خط عمودي لا يتطابق فيه قماش تنورة الملكة الراحلة، وظل ‏داكن خلف أذن الأمير لويس، ورقعة سوداء صغيرة مماثلة خلف ياقة قميص الأمير جورج.‏

كيت تضع نفسها في مأزق

وأدت التناقضات المكتشفة حديثًا في الصورة الملكية الثانية إلى وضع كيت في مأزق مع وكالات الأنباء العالمية، وتهدد بتدمير علاقات العائلة المالكة مع وكالات الأخبار والتصوير الفوتوغرافي الرائدة.

واعتذرت الأميرة البريطانية عن الصورة التي نشرتها، والتي ظهرت فيها مع أطفالها الثلاثة، الأسبوع الماضي، بمناسبة يوم عيد الأم في المملكة المتحدة، مؤكدة أنها قامت بإجراء التعديلات بنفسها.

كيت ميدلتون تتصدر محركات البحث

وأصبحت الصورة المعدلة مصدر قلق خاص للمراقبين الملكيين وتحولت إلى موضوع عالمي في غضون أسابيع. وأصبح اسم كيت ميدلتون الاسم الأكثر تداولًا بمحركات البحث العالمية.

وتم تصوير الأميرة أيضًا في وقت سابق من هذا الشهر داخل سيارتها الخاصة وهي تغادر قلعة وندسور، حيث حضرت موعدًا خاصًّا في 11 مارس، حسبما قال قصر كنسينغتون لشبكة CNN سابقًا.

حقيقة مرض كيت

ظهرت أميرة ويلز، بشكل مفاجئ في أحد المتاجر البريطانية، بعد عاصفة من الشائعات التي اجتاحت العالم بعد اختفائها، مما يزيد من الضغط على القصر لإطلاع الأمة على مرضها وتعافيها لأن صمت مساعديها أدى إلى تأجيج المزيد من نظريات المؤامرة.

وقال خبراء لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم: إن الزيارة المفاجئة التي قامت بها أميرة ويلز إلى متجر مزرعتها المفضل في يوم إجازة مزدحم أدى إلى زيادة الضغط على القصر لإطلاع الجمهور على صحتها في ظل نظريات المؤامرة المنتشرة عبر الإنترنت.

https://www.youtube.com/watch?v=erWJNmbrECs