للاستثمار في المرحلة الثانية من مشروع بورت آرثر

أرامكو تجري محادثات للاستثمار في مشروعات أمريكية للغاز المسال

الخميس ٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٧:٢٢ صباحاً
أرامكو تجري محادثات للاستثمار في مشروعات أمريكية للغاز المسال
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

قالت مصادر: إن شركة أرامكو العملاقة وأدنوك الإماراتية تجريان محادثات للاستثمار في مشروعات أمريكية للغاز الطبيعي المسال.

استثمارات أرامكو في الغاز

ويحاول عملاقا الطاقة استغلال مواردهما من الوقود الأحفوري قدر الإمكان، ومع توقع نمو الطلب على الوقود المبرد بنسبة 50% بحلول عام 2030، فإنهما يستغلان الفرص المتاحة في الولايات المتحدة التي أصبحت أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم.

وقالت المصادر، التي لم تكشف عن هويتها: إن أرامكو، تجري محادثات للاستثمار في المرحلة الثانية من مشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المسال التابع لشركة Sempra Infrastructure في تكساس، وهو ما يمثل توسعة مقترحة للمرحلة الأولى.

تطور استثمارات الغاز الأمريكي

وأضافت المصادر، أن أدنوك المملوكة للدولة تجري محادثات مع شركة نيكست ديكيد الأمريكية للغاز الطبيعي المسال لشراء وحدة معالجة رابعة مقترحة في منشأة ريو جراندي لتصدير الغاز الطبيعي المسال البالغة قيمتها 18 مليار دولار.

ومن المقرر أن تتضاعف قدرة الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة تقريبًا خلال السنوات الأربع المقبلة، لكن العديد من مطوري مشاريع الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة واجهوا عقبات مالية لإطلاق محطات التصدير المقترحة الخاصة بهم حيث أصبح المستثمرون أكثر تطلبًا ووسط ضغوط تنظيمية متزايدة من البنوك.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت المحادثات مع شركات النفط الخليجية العملاقة تدور حول حصص في الأسهم أو اتفاقيات البيع والشراء (SPA) أو كليهما.