أمطار متوقعة على العاصمة الرياض الليلة

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٨:٢٥ مساءً
أمطار متوقعة على العاصمة الرياض الليلة
المواطن - فريق التحرير

توقع خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني أن تشهد العاصمة الرياض هطول أمطار غزيرة الليلة ضمن الحالة المطرية العاشرة التي تشهدها المملكة هذه الأيام.

أمطار الرياض

وقال الحصيني : السحب الرعدية الممطرة عصر اليوم الأحد 14 رمضان 1445هـ الساعة الرابعة والثلث على عموم المحافظات الشمالية والغربية لمنطقة الرياض وشمال الشرقية وأجزاء من الحدود الشمالية والجوف وعلى الكويت.

وتابع : متوقع أن تكون فرصة العاصمة الرياض من الأمطار تقريباً – إن شاء الله – بين الساعة السادسة والعاشرة مساء اليوم الأحد 14 رمضان.

تعليق الدراسة اليوم

وكانت إدارة تعليم الرياض قررت تعليق الدراسة الحضورية اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت الإدارة إنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع؛ فقد تقرّر تحويل الدراسة الحضورية (عن بُعد) ليوم الأحد 14 رمضان 1445ه‍ـ عبر منصة مدرستي ومنصة روضتي والمنصات المعتمدة لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس من الهيئة التعليمية والإدارية بتعليم الرياض.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، القصيم، الشرقية، عسير، الباحة، مكة المكرمة وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق حائل، نجران، جازان، تبوك، في حين تنشط رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الجوف، تبوك، الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة، المدينة المنورة.