“المنافذ الجمركية” تسجل 1162 حالة ضبط خلال أسبوع
السعودية تطلق غدًا أسبوع المياه السعودي الأول لتعزيز ريادتها العالمية
بلجيكا تتصدر المجموعة الثالثة بالفوز على نيوزيلندا 5 – 1 في كأس العالم
البحرين تدين استهداف أراضيها بعددٍ من الطائرات المسيّرة الإيرانية
بلدية حقل تهيئ المتنزهات والشواطئ لاستقبال المتنزهين مع بداية الإجازة الصيفية
خلال أسبوع.. ضبط 15231 مخالفًا بينهم 22 متورطًا في جرائم مخلة بالشرف والأمانة
مصر وإيران تتعادلان 1 – 1 في ختام دور المجموعات بكأس العالم 2026
“المياه الوطنية” تشارك في أسبوع المياه السعودي 2026
“موان” يطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع معالجة نفايات المسالخ
إسبانيا تهزم الأوروغواي وتتأهل متصدرة للمجموعة الثامنة بكأس العالم
افتتحت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية “مسار الفضاء” في المؤتمر التقني الدولي ليب في نسخته الثالثة الذي يختص بلقاءات وجلسات حوارية في مجال الفضاء، بهدف أن يكون منصة ريادية لمشاركة أحدث التوجهات، واستكشاف الفرص الاستثمارية، وتعزيز التعاون الدولي والمحلي لتطوير منظومة الفضاء.
وأوضح نائب المحافظ المكلف لقطاع الفضاء بالهيئة فرانك سالجغيبير خلال افتتاح أعمال “مسار الفضاء” أن الهيئة من خلال أدوارها التنظيمية للقطاع تتطلع لتقديم إسهامات تواكب التطلعات العالمية، وتمكين القدرات المحلية من وضع بصمتها في تشكيل المستقبل، وتعزيز النموذج الرائد الذي تقدمه الهيئة من خلال تكامل قطاعات الاتصالات والفضاء والتقنية.
وسيقدم “مسار الفضاء” لزوار المعرض على مدى يومين لقاءات وجلسات حوارية وعروضا تقديمية تستكشف موضوعات معمّقة في مجال الفضاء، كما يتناول فيها المختصون والخبراء تطورات الفضاء من خلال تقنياته المستقبلية وابتكاراته المرتقبة وممكنات بنيته التحتية، إضافة إلى إبراز فرصه الاقتصادية وتحدياته الاستثمارية وصناعة برامجه وريادة الأعمال فيه.
يذكر أن “مسار الفضاء” يعد إحدى مبادرات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، التي تتطلع من خلاله لإبراز ممكّنات المملكة وطموحاتها الرامية إلى اغتنام فرص الفضاء وتحفيز الابتكار وإلهام الأجيال المقبلة لقيادة المستقبل، وإثراء المهتمين من خلال حوارات في مختلف ابتكاراته وتطوراته وتحدياته.
