تأثيرات مصاحبة للحالة منها رياح شديدة

إنذارات باللون الأحمر لـ الرياض والقصيم والمدينة المنورة: أمطار وصواعق

الخميس ٢١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:١٤ مساءً
إنذارات باللون الأحمر لـ الرياض والقصيم والمدينة المنورة: أمطار وصواعق
المواطن - فريق التحرير

وجّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، إنذارات باللون الأحمر في مناطق (الرياض، والقصيم، والمدينة المنورة)، متوقعًا هطول أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية.

تفاصيل الحالة

وأوضح المركز عبر منصة إكس أن بداية فترة الإنذار في الرياض تستمر حتى الحادية عشرة مساء بمحافظات الدوادمي وعفيف، وفي القصيم بمحافظات: (الخبراء، والرس، والفوارة، والنبهانية، ورياض الخبراء، وعقلة الصقور، والأسياح، والبدائع، والبكيرية، والثامرية، والشماسية، والعمار، والمذنب، وعنيزة، وعيون الجواء)؛ فيما تشمل كلًّا من: (الحناكية، والمهد) في المدينة المنورة.

وتوقع مركز الأرصاد أن تشهد تلك الفترة، سقوط أمطار غزيرة، تتضمن تأثيرات مصاحبة من رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

ونبّه المركز في إنذار باللون البرتقالي منطقة مكة المكرمة من حالة أمطار متوسطة بين الساعة الثانية ظهر اليوم حتى الحادية عشرة مساء بكل من: (الخرمة، والمويه، وتربة، ورنية).

الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق حائل، الجوف، الحدود الشمالية.

وبحسب الأرصاد، تمتد الحالة إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية كذلك على أجزاء من منطقتي جازان ونجران, في حين تصل إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم والرياض, ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.