تشمل الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء

إنذار أحمر من الأرصاد على منطقة الرياض حتى الـ11 مساءً

الجمعة ١٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٥:١٨ مساءً
إنذار أحمر من الأرصاد على منطقة الرياض حتى الـ11 مساءً
المواطن - فريق التحرير

رفع المركز الوطني للأرصاد درجة الإنذار إلى اللون الأحمر على عدد من محافظات منطقة الرياض حتى الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم.

وقال المركز إن الحالة تشمل عدة ظواهر جوية تتمثل في الرياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، تشمل الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقّع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة لاتزال مهيَّأةً لهطول أمطارٍ رعديّة مصحوبة بزخاتٍ من البَرَد، ورياحٌ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية، كما لا يُستبعد تكوُّن الضباب على أجزاءٍ من تلك المناطق.

سرعة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 38-12 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 35-15 كم/ساعة على الجزء الجنوبي؛ تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف؛ يصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب.