تعطل الخدمة لفترة تصل لـ 4 ساعات

إيلون ماسك يسخر من عطل Facebook وInstagram المفاجئ

الثلاثاء ٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٣ مساءً
إيلون ماسك يسخر من عطل Facebook وInstagram المفاجئ
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

سخر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة “إكس”، من العطل المفاجئ الذي ضرب منصات ميتا؛ مما أدى إلى تسجيل الخروج لجميع الحسابات، سواء على الهواتف الذكية أو على أجهزة الكمبيوتر.

سخرية إيلون ماسك

ونشر إيلون ماسك، صورة عبر منصة إكس اليوم الثلاثاء، تحمل صورة لأربعة بطاريق يجسدون منصات ميتا الثلاثة يقدمون التحية لرابعهم الذي يجسد منصة تويتر ويرتدي زيًّا شرطيًّا، ويحمل المنشور تعليق آندي ستون، المتحدث باسم ميتا، بشأن العطل المفاجئ لفيسبوك.

قال آندي ستون، المتحدث باسم ميتا، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي X تعليقًا على العطل العالمي الذي ضرب فيسبوك: “نحن ندرك أن الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. ونحن نعمل على هذا الأمر الآن”.

عطل عالمي

كانت منصات فيسبوك وإنستجرام وماسينجر، تعرضت لعطل عالمي أدى إلى تسجيل الخروج لجميع الحسابات، سواء على الهواتف الذكية أو على أجهزة الكومبيوتر.

واشتكى المستخدمون من أن كل طرق إعادة تسجيل الدخول لم تفلح حتى الآن. وقالوا: إنهم فشلوا في تسجيل الدخول رغم إدخال كلمة المرور الصحيحة.

عودة عمل فيسبوك

المعروف أنه في حالة نسيان كلمة المرور، يلزم إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وسيرسل التطبيق رمزًا مكونًا من 6 أرقام، يجب إدخاله لإعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

ويقول المستخدمون إنهم جربوا مرارا، لكن فيسبوك لم يرسل رمز المرور. قالت شركة ميتا: إن منصتي “فيسبوك” و”إنستجرام” بدأتا تعودان للعمل بشكل تدريجي، مشيرة إلى أنها تعمل على إصلاح العُطل المفاجئ الذى تعرض له الموقعان مساء اليوم.