العقوبات الأمريكية على روسيا لا تزيدها إلا قوة

إيلون ماسك يهاجم بايدن ويصفه بالدمية

الإثنين ١١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٨ مساءً
إيلون ماسك يهاجم بايدن ويصفه بالدمية
المواطن - فريق التحرير

هاجم رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس جو بايدن ووصفه بأنه دمية قاتمة، في إشارة إلى أنه لا يملك سلطة حقيقية، وذلك في حديث حول العقوبات الأمريكية ضد روسيا.

بايدن دمية قاتمة

وكتب ماسك عبر منصة “إكس” اليوم الاثنين، أن “بايدن مجرد دمية قاتمة، كان يتحدث خارج الموضوع، لقد أُمر بأن يركع على ركبتيه متذللًا”.

وجاء ذلك في تعليق ماسك على ما نشره الكاتب أورون ماكينتاير تعقيبًا على تصريحات بايدن في حوار مع قناة MSNBC السبت، وقال فيه: “إن بايدن من الناحية النظرية، أقوى رجل في العالم، لكن في الواقع من يحكمنا هم وسائل الإعلام وطبقة النشطاء الثوريين”.

كما اتفق ماسك مع رأي رجل الأعمال الأمريكي ديفيد ساكس، الذي قال: إن كل العقوبات الأمريكية على روسيا لا تزيدها إلا قوة.

وسبق أن قال مالك منصة “إكس”: إن موقف أوكرانيا يضعف يومًا بعد يوم، وكان ينبغي إبرام اتفاق سلام قبل عام، كان من شأنه أن ينقذ آلاف الأرواح.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في فبراير الماضي، فرض عقوبات جديدة على روسيا تستهدف أكثر من 500 كيان مرتبط بداعميها وآلتها الحربية، وفق ما صرحت متحدثة باسم وزارة الخزانة الأمريكية لوكالة فرانس برس.

وجاء الإعلان عن العقوبات الكبيرة ضد روسيا ردًّا على وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني، وكذلك مع حلول ذكرى مرور عامين على بدء العملية الروسية في أوكرانيا، وفق ما أعلنه البيت الأبيض.