انخفاض المخزونات الخام الأمريكية

ارتفاع أسعار النفط فوق 86 دولارًا للبرميل بعد تلميحات الفيدرالي

الخميس ٢١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٧ صباحاً
ارتفاع أسعار النفط فوق 86 دولارًا للبرميل بعد تلميحات الفيدرالي
المواطن - فريق التحرير

ارتفعت أسعار النفط بعد انخفاض المخزونات الأمريكية وإشارة مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه سيخفض أسعار الفائدة هذا العام، مما عزز الرغبة في المخاطرة داخل الأسواق الأوسع، وألحق الضرر بالدولار.

ارتفاع خام برنت

ارتفع خام برنت القياسي العالمي فوق 86 دولاراً للبرميل، ليصعد للمرة الثالثة خلال أربع جلسات، بينما اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 82 دولاراً. انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية على مستوى البلاد للأسبوع الثاني، مع تراجعها عن المتوسط ​​الموسمي لفترة زمنية تبلغ خمس سنوات، كما تم سحب كميات كبيرة من مخزونات البنزين.

حافظ مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي على توقعاتهم لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام بعد إبقاء تكاليف الاقتراض دون تغيير أمس الأربعاء. وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي لليوم الثاني، مما عزز جاذبية السلع المسعرة به.

تخفيضات أوبك + توازن الأسواق

وسجل النفط الخام ارتفاعاً برقمين عشريين خلال العام الجاري، متجاوزاً النطاق الضيق الذي سيطر على أدائه خلال الأسابيع الأخيرة، حيث قام تحالف “أوبك+” بتمديد تخفيضات الإنتاج لإعادة التوازن إلى السوق. كما أن التوترات الجيوسياسية، بما في ذلك هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على المصافي الروسية وارتفاع تكاليف النقل بسبب الهجمات على السفن في البحر الأحمر، دعمت الأسعار أيضاً، على الرغم من أن المكاسب كانت محدودة بسبب ارتفاع المعروض من خارج “أوبك”.