أمطار وصواعق رعدية ورياح تحد الرؤية

الأرصاد الجوية تنبه من حالة الطقس في نجران وعسير وتبوك

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٤:٢٦ مساءً
الأرصاد الجوية تنبه من حالة الطقس في نجران وعسير وتبوك
المواطن - فريق التحرير

نبَّه مركز الأرصاد الجوية من حالة الطقس في عدد من مناطق المملكة متوقعًا هطول أمطار رعدية حتى قرب منتصف الليل.

حالة الطقس في نجران

ونبه المركز اليوم، من هطول أمطار خفيفة، مصحوبة برياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية على مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وثار، وحبونا، ويدمة، وخباش.

كما نبه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة تبوك، اليوم، من أمطار متوسطة، على البدع، وحقل، ونيوم شرما تشمل تأثيراتها المصاحبة، رياحاً شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقطاً للبرد، وجريان السيول، وارتفاعاً للأمواج، وصواعق رعدية.

طقس عسير

كذلك نبه المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من هطول أمطار غزيرة على بعض محافظات منطقة عسير، يصاحبها رياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، وتشمل محافظات النماص وبلقرن وتنومة إضافة إلى محافظتي بيشة وتثليث.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الثامنة مساء على عسير في حين تمتد إلى الساعة الـ 11 مساءً على كل من نجران وتبوك.

توقعات الأرصاد الجوية اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، القصيم، الشرقية، عسير، الباحة، مكة المكرمة وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق حائل، نجران، جازان، تبوك، في حين تنشط رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الجوف، تبوك، الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة، المدينة المنورة.