الأطفال يشاركون ذويهم رحلة العمرة الروحانية

الأحد ١٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٤:٣٤ مساءً
الأطفال يشاركون ذويهم رحلة العمرة الروحانية
المواطن - فريق التحرير

يحرص العديد من المعتمرين على اصطحاب الأطفال معهم في رحلة العمرة ليكونوا قريبين من بيت الله الحرام ويستشعرون الروحانية في هذا المكان المقدس الطاهر.

الطواف حول الكعبة المشرفة

وعلى الرغم من أن الأطفال غير مكلفين بأداء الفرائض قبل بلوغ سن التكليف إلا أن هذه الرحلة الإيمانية الروحانية تظل خالدة في ذاكرة الطفل على مدار عمره خاصة مع التقدم الهائل في وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات حيث يحتفظ الآباء بلقطات توثق هذه الرحلة الرائعة.

ونشرت وزارة الحج عددًا من صور الأطفال أثناء الطواف على أعناق والديهم حول الكعبة المشرفة وعلقت عليها بالقول :” نسألك اللهم أن تحقق صلاح أطفالنا فلذات أكبادنا، وأن ترفع شأنهم. ”

أجواء العمرة في رمضان

هذا ويواصل المعتمرون الطواف حول الكعبة المشرفة  في المسجد الحرام اليوم الأحد السابع من شهر رمضان المبارك تحفهم السكينة والطمأنينة وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي تشارك فيها كافة الجهات.

واحتشد المعتمرون في الساعات الأولى من صباح اليوم لأداء مشاعرهم ونسكهم مستشعرين عظمة الزمان والمكان في بيت الله الحرام وفي شهر رمضان المبارك داعين الله أن يتقبل منهم وأن يغفر لهم.

تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي

وكان مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، أكد في وقت سابق أنه تم تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين وذلك ضمن خطة قيادة أمن العمرة تضمنت عددًا من المحاور بهدف تسهيل أداء النسك على ضيوف الرحمن.

كما تضمنت الخطة وجود مسارات مخصصة للمعتمرين لدخول صحن المطاف وأداء العمرة، وذلك تأصيلًا لما تم تطبيقه في السنوات السابقة من حيث تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين خلال شهر رمضان.