التطوع الصحي ينظم ثلاث أمسيات رمضانية في الرياض

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤٦ مساءً
التطوع الصحي ينظم ثلاث أمسيات رمضانية في الرياض
المواطن - فريق التحرير

نظم مشروع حاضنة التطوع الصحي أحد برامج مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة، في الرياض، سلسلة أمسيات رمضانية، تستهدف المهتمين بريادة الأعمال الاجتماعية والتطوع الصحي وتحسين الخدمات الصحية، وتنعقد آخر هذه الأمسيات مساء الأربعاء 27 مارس، من الساعة العاشرة مساء حتى الواحدة صباحاً، يستعرض فيها المستشار والمدرب في مجال الابتكار، الدكتور عبدالواحد الغانم، مفاهيم وممارسات الابتكار في المجال الصحي.

وكانت الأمسيات قد انطلقت الأحد الماضي، بلقاء بعنوان منهجيات تطوير أفكار مشاريع الابتكار الاجتماعي في التطوع الصحي، التي قدمها الرئيس التنفيذي لقطاع الابتكار والريادة المهندس سامي الحصين.

ثلاث أمسيات رمضانية في الرياض

وأقيمت ثاني الأمسيات الرمضانية، تحت عنوان بناء العروض التمويلية لمشاريع الابتكار والريادة الاجتماعية، وقدمها الخبير في الاستدامة والاستثمار المؤثر، المهندس حمد الكلثم.

وتسعى حاضنة التطوع الصحي إحدى مبادرات مركز التطوع الصحي إلى دعم الأفكار الناشئة، والمبادرات ذات العلاقة بالتطوع الصحي، وتقديم الإرشاد والتوجيه لها لمساعدتها على النمو والتطور، وتحقيق أهدافها وتحويلها إلى أرض الواقع.

وتستهدف الحاضنة طلابَ وطالبات الكليات الصحية في المعاهد والجامعات، والمتطوعين الصحيين المهتمين بالابتكار والإبداع، والفرق التطوعية، وكذلك القطاع الصحي غير الربحي، بالإضافة إلى إدارات المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص.

وتهدف الحاضنة إلى تحقيق 5 أهداف رئيسية؛ وهي: تفعيل دور الابتكار والريادة الاجتماعية، وتعظيم الأثر، وإيجاد بيئة لتوليد الأفكار الإبداعية، وكذلك احتضان المبادرات التطوعية وحمايتها، بالإضافة إلى توفير بيئة مناسبة لبناء العلاقات والشراكات بين أصحابها والمنظمات؛ للحصول على الدعم وإنتاج حلول مشتركة للتحدّيات التي يواجهونها.