أمطار غزيرة وسيول مصحوبة بزخات البرد

الحصيني: ارفعوا الحلال من الأودية .. ذروة الحالة الممطرة بدأت

الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٤ صباحاً
الحصيني: ارفعوا الحلال من الأودية .. ذروة الحالة الممطرة بدأت
المواطن - فريق التحرير

توقع خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني أن تصل الحالة الممطرة العاشرة لهذا العام ذروتها اليوم الثلاثاء داعيًا إلى سحب الإبل والأغنام من الأودية خوفًا عليها من أن تجرفها السيول.

ذروة الحالة الممطرة

وقال الحصيني : وفقاً للمناذج العددية للطقس متوقع – إن شاء الله- أن تكون ذروة الحالة الممطرة من فجر الثلاثاء 9 رمضان حيث تزداد الحالة بأمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة إلى غزيرة وحبات برد مع سيول ونشاط رعدي على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والمدينة والقصيم ومنطقة الرياض بما فيها العاصمة الرياض ومحافظاتها الغربية والشمالية .

وتابع : تبشرون بالسيول – إن شاء الله -تمتد الى الباحة وعسير وجازان وشرق منطقة مكة تسبق برياح نشطة، وأنصح برفع الحلال من الأودية.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن يستمر هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الرياض تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية كذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان.