أكد أن الشريعة الإسلامية مكَّنت المرأة وحفظت حقوقها

السديس: المرأة تبوأت مناصب عليا وبذلت جهودًا ملموسة لخدمة قاصدات الحرمين

الجمعة ٨ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٢ مساءً
السديس: المرأة تبوأت مناصب عليا وبذلت جهودًا ملموسة لخدمة قاصدات الحرمين
المواطن - فريق التحرير

أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في تصريحه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة؛ أن الشريعة الإسلامية السمحة كرمت المرأة ورفعت شأنها، وأحاطت كينونتها بسياج من التشريعات والأحكام والحقوق؛ لتؤدي دورها ومسؤوليتها في إعمار الأرض، وبناء المجتمع والأسرة.

مناصب عليا

وأضاف أن المملكة بوَّأت المرأة السعودية المناصب العليا، وأناطت بها المهام القيادية؛ فأثبتت ريادتها وتفوقها وجدارتها.

وقال: إن بلادنا المباركة أنموذج يحتذى في المحافظة على حقوق المرأة وإكرامها وتمكينها، مع تهيئة البيئة الملائمة لخصوصيتها وهويتها؛ لاسيما في العصر الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشاد السديس بإسهامات المرأة السعودية في خدمة قاصدات وزائرات الحرمين الشريفين في المنظومة الدينية وفق الضوابط الشرعية.

تمكين المرأة

وأكد رئيس الشؤون الدينية: أن رئاسة الشؤون الدينية ماضية في تمكين المرأة وإتاحة الفرص لها؛ لخدمة القاصدات والزائرات دينيًّا في الحرمين الشريفين، وأن تمكينها يعد من أولويات الأهداف الإستراتيجية في الرئاسة؛ لمواكبة رؤية 2030، ولتسهم في تحقيق رفع كفاءة المرأة السعودية، وزيادة فرص مشاركتها اجتماعيًّا.

واختتم تصريحه برفع شكره للقيادة الرشيدة لحرصهم وعنايتهم بالحرمين الشريفين والزائرات والقاصدات، ولتهيئة البيئة المناسبة والدعم اللامحدود لرئاسة الشؤون الدينية؛ لتمكين المرأة السعودية في الحرمين الشريفين، وتقديم أرقى الخِدمات للقاصدات وإثراء تجربتهن الدينية.