عقد اجتماعًا لحوكمة خطة الشهر الكريم في المسجد النبوي وحشد طاقات المنظومة الدينية

السديس: تعظيم الأجواء التعبدية الإيمانية في الحرمين في أول جمعة من رمضان

الجمعة ١٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٣:٠١ صباحاً
السديس: تعظيم الأجواء التعبدية الإيمانية في الحرمين في أول جمعة من رمضان
المواطن - فريق التحرير

في إطار زيارته التفقدية للمسجد النبوي؛ عقد معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، اجتماعًا مع القيادات الدينية بمكتبه بالمسجد النبوي؛ للاطمئنان على مسار المرحلة الأولى لخطة الرئاسة لشهر رمضان المبارك، ومتابعة سير حوكمتها، وتعزيز الجهود القائمة لخدمة زائري المسجد النبوي، وإثراء تجربتهم الدينية، وتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية لهم، فضلًا عن مناقشة استكمال الاستعدادات لاستقبال الزائرين القاصدين للحرمين الشريفين في أول جمعة من شهر رمضان المبارك.

جهود مباركة على مدار 24 ساعة

وفي بداية اللقاء؛ أشاد رئيس الشؤون الدينية بالجهود المباركة التي يبذلها منسوبو وكالة المسجد النبوي في اختصاصاتهم الدينية على مدار 24 ساعة، بالتعاون مع شركاء النجاح وجميع الجهات المشاركة في منظومة العمل بالمسجد النبوي.

وأكد رئيس الشؤون الدينية خلال اللقاء؛ على ضرورة تعميق فضيلة وآداب الشهر الكريم، وتكثيف البرامج التوعوية الميدانية، والدروس العلمية والإرشادية والتوجيهية؛ وفق خطة الرئاسة المرسومة لشهر رمضان المبارك، للجمعة الأولى بالحرمين الشريفين؛ لتوفير الأجواء الإيمانية والروحانية التعبدية الآمنة، وسط توقعات بمضاعفة وتزايد أعداد القاصدين والمعتمرين في الحرمين؛ لأداء صلاة أول جمعة من الشهر المبارك.

جاهزية المنظومة الدينية في الحرمين الشريفين

مبينًا جاهزية المنظومة الدينية في الحرمين الشريفين؛ لاستقبال القاصدين والزائرين، وخدمتهم وفق أعلى معايير الجودة والتميز التشغيلي الديني.

وكان رئيس الشؤون الدينية قد قام بجولة تفقدية على مواقع المنظومة الدينية المتخصصة في المسجد النبوي؛ للاطمئنان على مسارات العمل الديني، وتحفيز العاملين وتشجيعهم وحثهم على بذل مزيد من الجهود؛ لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، وإبراز الصورة المشرقة للمملكة العربية السعودية، وجهودها الكبيرة في إعمار الحرمين وخدمة قاصديهما دينيًّا.