أكد لأئمة ومؤذني المسجد النبوي أهمية إثراء تجربة الزائرين

السديس: جاهزية تامة للمؤذنين وبرامج نوعية دينية للأئمة في رمضان

السبت ٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٥٩ مساءً
السديس: جاهزية تامة للمؤذنين وبرامج نوعية دينية للأئمة في رمضان
المواطن - فريق التحرير

التقى رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أئمة المسجد النبوي حيث تم تبادل الآراء والمقترحات إزاء إعظام رسالة الحرمين الدينية، المرتكزة على التسامح والوسطية والاعتدال للبلوغ بالمستهدفات الدينية، فضلًا عن مناقشة الاستعدادات والخطط لشؤون الأئمة لشهر رمضان المبارك، وذلك تعظيمًا لمبادرة تعزيز مكانة أئمة الحرمين الشريفين.

خطط استراتيجية

وأكد رئيس الشؤون الدينية أن الرئاسة أعدت خططًا استراتيجية نوعية لشؤون الأئمة خلال شهر رمضان المبارك ؛ لبلوغ المستهدفات الدينية، وتعزيز دور الأئمة والخطباء؛ لإيصال أثر الحرمين الشريفين الديني الإيجابي عالميًا.

‏من جانبهم، عبر أئمة المسجد النبوي عن شكرهم وتقديرهم لمبادرة رئيس الشؤون الدينية؛ مؤكدين جاهزية وكالة الأئمة لتعظيم رسالة المسجد النبوي الوسطية خلال شهر رمضان المبارك داعيين المولى أن يبلغ الأمة الإسلامية الشهر الفضيل والجميع بصحة وعافية.

من جهة أخرى، أكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، على أهميّة إبراز دور مؤذني المسجد النبوي، في إطار تعظيم رسالة الحرمين الدينية الوسطية في العالم، مسديًا الشكر لولاة الأمر الميامين على ما يلقاه مؤذني وكالة الشؤون الدينية في المسجد النبوي من العناية والاهتمام والرعاية الكريمة.

تعضيد قيم الاعتدال والتسامح

‏وشدد رئيس الشؤون الدينية خلال لقائه مع مؤذني المسجد النبوى بمكتبهم بالمسجد النبوي على ضرورة تعضيد قيم الاعتدال والتسامح والتعايش، وإثراء تجربة الزائرين للمسجد النبوي؛ وتعميق الأثر الإيجابي الوسطي عالميًا، وناقش رئيس الشؤون الدينية مع مؤذني المسجد النبوي جاهزية وكالة شؤون المؤذنين لموسم شهر رمضان المبارك، وضرورة تعظيم أثر الآذان دينيًا.

‏وتحدث عن ما جعله الله من مكانة عالية، ومنزلة كريمة لمؤذني المسجد النبوي الشريف، والاصطفاء بالأذان به، ‏مؤكّدًا أنّ قرار مجلس الوزراء لنقل اختصاصات ومهمات وأعمال الإشراف على شؤون الأئمة والمؤذنين الحرمين لرئاسة الشؤون الدينية يجسد الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة لمهام الأئمة والمؤمنين، ودورهم المحوري في بث رسالة الإسلام المعتدل للعالم.