سيقام على مساحة 500 ألف متر مربع

السعودية تحول الحلم لحقيقة عبر بناء أول منتزه دراغون بول في العالم

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٥ صباحاً
السعودية تحول الحلم لحقيقة عبر بناء أول منتزه دراغون بول في العالم
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تعتزم المملكة العربية السعودية بناء أول متنزه قائم على “دراغون بول” في العالم، فيما أشادت تقارير الصحافة العالمية بالمشروع ووصفته بأن السعودية تحول الأحلام إلى حقيقة على أرض الواقع.

أول منتزه ترفيهي دراغون بول

وسيضم المشروع، المقام على مساحة 500 ألف متر مربع، مساحات للتجول ومناطق جذب في سبع مناطق مستوحاة من سلسلة دراجون بول إلى جانب فنادق ومطاعم صندوق المملكة العربية السعودية، وسيقوم بإعادة إنشاء العديد من الأماكن المميزة من السلسلة الأصلية.

وكشفت شركة القدية للاستثمار عن خطط لبناء أول منتزه ترفيهي “دراغون بول” في العالم في المملكة العربية السعودية، فيما وصفته صحيفة “وول ستريت جورنال الأمريكية بأن “السعودية تحول الأحلام إلى حقيقة، إذ سيضم المشروع المقام على مساحة 500 ألف متر مربع مساحات للتجول ومناطق جذب في سبع مناطق مستوحاة من سلسلة دراغون بول إلى جانب فنادق ومطاعم”

تجربة ومغامرة لا مثيل لها

وتعد المدينة الترفيهية جزءًا من مشروعات شركة القدية “القدية”، والتي يأتي وسط جهود المملكة العربية السعودية لتنويع اقتصادها من خلال المشاريع المتعلقة بالترفيه.

تضم الحديقة سبع مناطق ذات طابع خاص مستوحاة من المواقع الشهيرة في السلسلة، مثل Kame House وC Capsule Corporation وBeerus’s Planet. مع خمس جولات على أحدث طراز وأكثر من 30 منطقة جذب، بما في ذلك معلم شينرون الذي يبلغ ارتفاعه 70 مترًا ويضم أفعوانية، تهدف الحديقة إلى منح الزائرين تجربة غامرة مع جوكو وأصدقائه.

قصص سلسلة دراغون

يتزامن الإعلان عن مدينة ملاهي “Dragon Ball” مع الذكرى الأربعين للمانغا الأصلية ويأتي بعد وفاة مؤلف السلسلة أكيرا تورياما مؤخرًا. وتم الاحتفال بإرث تورياما عالميًا، حيث تطورت “Dragon Ball” من أصول المانجا إلى ظاهرة الثقافة الشعبية الممتدة على عدة سلاسل.

وبدأ نشر قصص سلسلة دراغون بول بمجلة ويكلي شونن جامب اليابانية المصورة في 1984 قبل أن تتحول إلى أفلام وألعاب فيديو ومسلسلات تلفزيونية يتم توزيعها في أكثر من 80 دولة وتوفي مؤلفها أكيرا تورياما، وهو مؤلف لقصص المانجا اليابانية المصورة، عن عمر ناهز 68 عامًا في وقت سابق من الشهر الجاري، ما دفع جمهور المعجبين في أنحاء العالم إلى توديعه بمراسم تأبين ونصب تذكارية.

بناء مشروع القدية

تتضمن مساعي السعودية لتنويع موارد اقتصادها بعيدًا عن النفط والغاز، عبر إنشاء عدد من المشروعات الترفيهية الضخمة. ويجري بناء مشروع القدية على موقع تزيد مساحته على مثلي مساحة عالم ديزني في ولاية فلوريدا الأمريكية، ومن المقرر أن يضم أيضًا مدينة ملاهي لسيكس فلاجز.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن تاريخ الافتتاح، فمن المتوقع أن تبدأ أعمال البناء في المشروع قريبًا.