انتشار شائعة رحيله عالميًّا

السفارة البريطانية في موسكو ترد على بيان وفاة الملك تشارلز

الإثنين ١٨ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤١ مساءً
السفارة البريطانية في موسكو ترد على بيان وفاة الملك تشارلز
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أصدرت السفارة البريطانية في موسكو بيانًا شديد اللهجة، عقب تداول وسائل الإعلام الروسية ومواقع التواصل الاجتماعي بيانًا يحمل إعلان وفاة الملك تشارلز الثالث.

رد رسمي من السفارة البريطانية

اضطرت السفارة البريطانية في موسكو، اليوم الاثنين، إلى الإدلاء ببيان رسمي تؤكد فيه أن الملك تشارلز الثالث لا يزال على قيد الحياة، بعد أن زعمت وسائل إعلام روسية أنه مات.

أفادت مجموعة من المواقع الإخبارية الروسية وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بها في وقت سابق، أن الملك رحل عن عمر يناهز 75 عامًا نتيجة لمضاعفات السرطان، نقلًا عن مصادر وسائل إعلام لم تذكر اسمها في سلسلة من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بيان مزيف بشأن وفاة تشارلز

وجاء ذلك في الوقت الذي تم فيه تداول صورة لبيان مزيف بشكل واضح من قصر باكنغهام يفيد بوفاة تشارلز غير المتوقعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أفادت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا العظمى، توفي عن عمر يناهز 75 عامًا، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

أخبار كاذبة

وعلقت السفارة البريطانية، في كييف بعد فترة وجيزة من انتشار الشائعة، بيانًا جاء فيه: “نود أن نعلمكم أن الأخبار المتعلقة بوفاة الملك تشارلز الثالث كاذبة”.

وذكرت مجموعة من المواقع الإخبارية الروسية وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بها في وقت سابق اليوم أن الملك توفي عن عمر يناهز 75 عامًا.

تنكيس الأعلام

كما أصدرت السفارة البريطانية في أوكرانيا، بيانًا رسميًّا، أكدت فيه أن الملك تشارلز الثالث لا يزال على قيد الحياة بعد أن زعمت وسائل الإعلام الروسية أنه مات.

وأكد المكتب الصحفي لقصر باكنغهام، عدم صحة الشائعات المتداولة حول وفاة ملك بريطانيا تشارلز الثالث، مساء أمس الأحد عن عمر يناهز 75 عامًا. وجاء في نفي القصر لوكالة “ريا نوفوستي”، أن الملك تشارلز يواصل إدارة الشؤون الرسمية والخاصة.

وجاء هذا النفي بعد تداول بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي نسب إلى القصر وفيه أن الملك توفي، مساء أمس الأحد، وأنه تم تنكيس الأعلام البريطانية.