مقدم الخدمة يشعر شركة التأمين خلال 24 ساعة

الضمان الصحي: يمكن الحصول على الخدمة العلاجية خارج شبكة مقدمي الرعاية مجانًا

الإثنين ١٨ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٧:٤٩ مساءً
الضمان الصحي: يمكن الحصول على الخدمة العلاجية خارج شبكة مقدمي الرعاية مجانًا
المواطن - فريق التحرير

أكد مجلس الضمان الصحي، أنه يحق للمستفيد الحصول على الخدمة الطبية خارج شبكة مقدمي الرعاية الصحية الذين تم التعاقد معهم.

شبكة خدمات الرعاية الصحية

وقال المجلس في بيان له عبر منصة إكس : “في حال تعرضك لحالة صحية طارئة؛ يحق لك الحصول على المعالجة الطبية خارج شبكة مقدمي خدمات الرعاية الصحية.

ضوابط الحصول على الخدمة

وأشار مجلس الضمان الصحي إلى أنه لا يلزم المستفيد بدفع تكاليف الخدمات العلاجية المقدمة، حيث يقوم مقدم الخدمات الرعاية الصحية بإشعار شركة التأمين خلال 24 ساعة من وقت استقبال الحالة.

وتابع أنه في حال تأخر مقدم الخدمة عن رفع الحالة، يحق لشركة التأمين إسقاط حقه بالتعويض ويتحمل مقدم الخدمة تكاليف العلاج حتى تاريخ الإبلاغ بالحالة الطبية.

التأمين الصحي للعمالة المنزلية

وفي وقت سابق أكَّد مجلس الضمان الصحي، أن موافقة مجلس الوزراء على تطبيق التأمين الصحي للعمالة المنزلية ومن في حكمهم الذين يزيد عددهم على (4)، يعد امتدادًا لسلسلة القرارات الحكيمة الداعمة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030, من خلال تعزيز الصحة العامة، والإسهام في الوصول إلى مجتمع حيوي.

التغطية الصحية الشاملة

وأشار المجلس إلى أن الموافقة الكريمة تحمل أثرًا عميقًا لتمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم الكاملة من الرعاية والحماية بأعلى درجات الجودة والكفاءة، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGS) والتغطية الصحية الشاملة (UHC)، في ظل تمكين جميع أفراد المجتمع من تلقي الخدمات الصحية التي يحتاجونها دون معاناة مالية.