يمكنها البقاء تحت الماء لمدة تصل لـ 10 أيام

الغواصة الأكثر فخامة في العالم تجسد شكل سمكة

الأربعاء ١٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:٣٧ صباحاً
الغواصة الأكثر فخامة في العالم تجسد شكل سمكة
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

كشفت صور حديثة مذهلة عن أفخم غواصة في العالم على شكل سمكة مع مدار للمشاهدة وكبائن فاخرة للقيادة، كما يمكن للغواصة أن تعمل تحت الماء وفوقها.

تصل لعمق 328 قدمًا

وتعد الغواصة الأكثر فخامة في العالم على شكل سمكة، ويمكنها الغوص على عمق 328 قدمًا تحت الماء لمدة تصل إلى سبعة أيام في المرة الواحدة. ويطلق عليها اسم ديب سي دريمر Deep Sea Dreamer، وهي مجهزة بمجسم للمشاهدة لاستكشاف مناظر المحيط الخلابة.

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية: إنه تم إنشاء اليخت من قبل شركة Steve Kozloff Designs ومقرها كاليفورنيا، ويمكن للسفينة الرائدة أن تنزل إلى أعماق تصل إلى 328 قدمًا.

أجواء ترفيهية رائعة

ويمكن لغواصة Deep Sea Dreamer أن تبحر تحت الماء لمسافة تصل إلى 100 ميل مدعومة بمحرك كهربائي صامت لا يزعج الحياة البحرية. وبفضل البطاريات الموجودة على متن الغواصة، يمكنها البقاء ثابتة في قاع البحر لمدة تصل إلى سبعة أيام، مما يوفر فرصة نادرة لتجربة الهدوء في قاع البحر.

وتكشف الصور المذهلة للغواصة عن بيانو كبير يمكن أن يوفر أجواءً وترفيهًا، بينما يستمتع الضيوف بالمناظر الفريدة للحياة البحرية. كما أن إحدى الميزات الرئيسية لـ Deep Sea Dreamer هي الإرساء المرن، والذي يسمح بخيارات التثبيت التقليدية على السطح أو خيارات الإرساء المغمورة. تعمل الغواصة الرائعة بكامل طاقتها فوق الماء وتحته، وتتميز بسطح مراقبة مساحته 2440 قدمًا مربعًا عند إعادة السطح.

قيمة الغواصة الفاخرة

ويصبح التنقل بين الطوابق سلسًا بفضل المصعد المانع لتسرب الماء، وتمتد الفخامة الداخلية على مستويين، بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 1500 قدم مربع من مساحة المعيشة.

وتبلغ قيمة غواصة “اليخت الفاخر” الأكثر فخامة في العالم، 240 مليون جنيه إسترليني (307 ملايين دولار)، ويمكنها البقاء تحت الماء لمدة 10 أيام.

ثورة في عالم اليخوت والسفن

وتتضمن جناحًا رئيسيًّا واسع الحجم، مكتملًا بحمام داخلي ومساحة خزانة ملابس واسعة. ويتوفر للضيوف مقصورة خاصة بهم لإقامة مريحة، تحتوي كل منها على مرافق حمام خاص. ويتميز السطح الرئيسي السفلي بمساحة من البذخ والهدوء، بالإضافة إلى مطبخ مجهز تجهيزًا جيدًا لإعداد عشاء فاخر، وتوفر منطقة تناول الطعام أجواءً رائعة بصحبة المناظر البحرية المحيطة.

ويؤكد مصممو اليخت أن الغواصة تعطي الأولوية للسلامة والاستقرار، وتضمن رحلة آمنة في أي ظروف بحرية.

وفي الوقت نفسه، تقول شركة القوارب ميجالو: إنها تُحدث ثورة في عالم السفن الفاخرة من خلال خطط لبناء يختها الفاخر الغاطس.