كان هذا الموضوع أجدر بالمناقشة ليستفيد منه الشباب

الكاتبة وفاء الرشيد بعد حديث فنانة مشهورة عن الانتحار والجن: مريضة نفسيًّا

الجمعة ١٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٥ صباحاً
الكاتبة وفاء الرشيد بعد حديث فنانة مشهورة عن الانتحار والجن: مريضة نفسيًّا
المواطن - فريق التحرير

علقت الكاتبة والإعلامية د. وفاء الرشيد، على تصريحات الفنانة والمطربة شيرين عبدالوهاب لأحد البرامج المحلية، والتي أثارت حالة من الجدل.

حديث عن الجن والانتحار

وقالت الرشيد، عبر حسابها في منصة إكس: “عندما تظهر فنانة معروفة ببرنامج محلي وتقول إنها حاولت أن تنتحر مرات عديدة وأنها تمنت أن تموت هي وبنتاها أو كما قالت نفس اللهجة (وزعلت من ربنا لأني ممتش)! بأنها تتحدث مع قرينها (الجني)!”.

ما الفائدة التي تعود على العوائل؟

وتابعت الكاتبة: “عندما تقول الفنانة إن ابنتها الصغرى تعيش عند عائلة أخرى لأن بها أم وأب وجد وجدة، وابنتها الأكبر تعيش ببيت يسكنه ثعبان!، فما الفائدة التي تعود على العوائل التي تشاهد؟”.

وأضافت وفاء الرشيد: “ما تعاني منه الفنانة هو Psychosis وهو مرض نفسي نتاج استعمال المخدرات والكحول.. وكان هذا الموضوع أجدر بالمناقشة ليستفيد منه الشباب”.

الإعلام وتغطية الجوانب المظلمة والاخفاقات

وعلق الإعلامي علي بن سعد القحطاني على منشور الكاتبة الرشيد، بقوله: “للأسف بعض وسائل الإعلام تغطي الجوانب المظلمة والإخفاقات في حياة الإنسان، بينما رحمات الله وخيراته وبركاته تغمره أغلب حياته.. ذكرني ببرنامج كان يعرض في عام 1429هـ/ 2008م (عفاريت حسين إمام)، يستضيف مجموعة من الفنانين ويطلب منهم قص موقف مرعب وقصص كلها مهازل وخرافات و(خرابيط) والإعلام يتعمد إلى بث هذه النوعية من أجل تحقيق أعلى مشاهدة وضرب الترند..”.

وتابع القحطاني: “أنيس منصور كان يعمد في كتبه إلى هذه النوعيات ويكتب عن الدجل والأساطير ولعنة الفراعنة وقصص الأرواح والأشباح ومولع بالأساطير والخرافات ويرى في كتابه (الذين هبطوا من السماء) أن هناك حضارات وكائنات أذكى وأعقل من البشر!.. أهل العقول في راحة”.

فيما علق أحمد العمار بقوله: “السؤال الذي يطرح نفسه.. هل هناك رقابة حاليًّا على شيرين حتى لا تؤذي نفسها؟!”.