خطة لمضاعفة إنتاج مصنع الجموم

المطاحن الحديثة: الأعلاف الحيوانية تمثل 42% من إيراداتنا

الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٦:٥٢ مساءً
المطاحن الحديثة: الأعلاف الحيوانية تمثل 42% من إيراداتنا
المواطن - فريق التحرير

أكد الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن الحديثة، أسامة عشي، أن شركة المطاحن الحديثة تعتبر لاعباً أساسياً في منظومة الأمن الغذائي والحيواني في السعودية، وتضمن محفظتها 3 منتجات هي الدقيق والأعلاف الحيوانية بالإضافة إلى النخالة الحيوانية.

إنتاج شركة المطاحن الحديثة

وقال عشي، اليوم الأربعاء، إن حصتنا السوقية في سوق الدقيق بالمملكة العربية السعودية تبلغ 24% وهي الأعلى نموًا بين شركات المطاحن الأخرى.

وأضاف “نعتبر شركة رائدة في الأعلاف الحيوانية بطاقة إنتاجية 1400 طن يوميًا هي الأعلى بين المطاحن الأخرى، وضمن أكبر 4 شركات في الأعلاف الحيوانية من حيث قيمة الحصة السوقية”.

ولفت إلى أن المواقع الاستراتيجية لمصانع الشركة والتي تلبي النمو المرتفع على الطلب، حيث يغطي مصنع الجوف المنطقة الشمالية ومصنع خميس مشيط المنطقة الجنوبية، فيما يغطي مصنع الجموم المنطقة الغربية وبحكم قربه من مكة المكرمة فإنه يخدم ضيوف الرحمن، حيث ينمو الطلب بشكل كبير وعلى مدار السنة، وفقًا لـ”العربية”.

إيرادات شركة المطاحن الحديثة

وقال إن إيرادات الشركة بلغت 980 مليون ريال في 2022 بنمو مركب 50%، وفي أول 6 شهر من 2023 حققت إيرادات نحو 452 مليون ريال بهامش ربح 33%.

وأضاف أن إيرادات الأعلاف الحيوانية تمثل 42% من إجمالي الإيرادات فيما تمثل إيرادات قطاع النخالة الحيوانية 15% والدقيق 43%، بنمو مركب في جميع القطاعات بنسبة 50% خلال 3 سنوات ماضية.