ما دون 82 دولارًا للبرميل

انخفاض أسعار النفط قبيل صدور تقرير أوبك الشهري

الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢٠ صباحاً
انخفاض أسعار النفط قبيل صدور تقرير أوبك الشهري
المواطن - فريق التحرير

انخفضت أسعار النفط قبيل بيانات التضخم الأمريكية وصدور تقارير عن أوبك، ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع، والتي قد توفر أدلة حول توقعات الطلب.

خام برنت دون 82 دولارًا للبرميل

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت إلى ما دون 82 دولارًا للبرميل، بعد تراجعها بنسبة 1.1% يوم الجمعة، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى أقل من 78 دولارًا. ولا تزال الأسعار تتداول في نطاق ضيق. يترقب المستثمرون قراءة محتملة للتضخم في الولايات المتحدة أعلى من المتوقع يوم الثلاثاء، مما قد يعكر مسار السياسة النقدية.

يخرج النفط من أسبوعه الأقل تقلبًا منذ أواخر عام 2021 حيث يتأرجح السوق بتأثير من العوامل الصعودية والهبوطية، إذ يتم تعويض تخفيضات إنتاج أوبك +، والتوترات في الشرق الأوسط من خلال زيادة العرض من خارج المجموعة والمخاوف المستمرة بشأن التوقعات الاقتصادية للصين أكبر مستورد.

محادثات وقف إطلاق النار

ويراقب المستثمرون أيضًا محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، والتي لا تزال في طريق مسدود. وهددت إسرائيل باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة إذا فشلت المحادثات، وهو ما حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أنه سيمثل خطًّا أحمر.

ومن المقرر أن تصدر منظمة البلدان المصدرة للبترول تقريرها الشهري عن السوق، يوم الثلاثاء، في حين ستصدر وكالة الطاقة الدولية توقعاتها المقابلة، يوم الخميس. وستنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أيضًا توقعاتها للطاقة على المدى القصير هذا الأسبوع.