ضمن منافسات دوري روشن

بالأرقام.. منافسة مشتعلة بين رياض محرز وباتنا

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤٦ مساءً
بالأرقام.. منافسة مشتعلة بين رياض محرز وباتنا
المواطن - فريق التحرير

يُقدم نجما الأهلي والفتح، الجزائري رياض محرز والمغربي مراد باتنا، مستوى مميزًا هذا الموسم، ليكونا من أبرز صناع اللعب في دوري روشن السعودي.

تألق رياض محرز وباتنا

ولفتت شبكة الإحصائيات الشهيرة “سوفاسكور”، إلى أن رياض محرز وباتنا، هما الجناحان الأجنبيان الأعلى تقييمًا في دوري روشن السعودي، بعد مرور 24 جولة.

رياض محرز
محرز – المصدر @ALAHLI_FC

وشارك رياض محرز في 24 مباراة مع الأهلي بدوري روشن السعودي، وساهم في تسجيل 17 هدفًا، حيث أحرز 9 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة، وصنع 74 فرصة، وقام بـ43 مراوغة ناجحة.

وخاض مراد باتنا، 20 مباراة مع الفتح في دوري روشن السعودي، وساهم في تسجيل 16 هدفًا، حيث تمكن من هز الشباك 8 وقدم 8 تمريرات حاسمة، وصنع 45 فرصة، ولديه 49 مراوغة ناجحة.

مراد باتنا
باتنا – المصدر @FatehClub

جدول ترتيب دوري روشن

على الجانب الآخر، جاء جدول ترتيب دوري روشن السعودي بعد مرور 24 جولة، كالتالي؛ الهلال في الصدارة برصيد 68 نقطة، ثم النصر بـ56 نقطة، يليه الأهلي برصيد 47 نقطة، ثم الاتحاد بـ43 نقطة.

نادي الهلال
لاعبو الهلال – المصدر @Alhilal_FC

ويحتل التعاون المركز الخامس برصيد 40 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الاتفاق، ثم ضمك برصيد 34 نقطة، يليه الفيحاء بـ32 نقطة، ثم الفتح برصيد 31 نقطة، يليه الشباب والخليج برصيد 28 نقطة.

وحل الوحدة بالمركز الـ12 في جدول ترتيب دوري روشن السعودي بـ27 نقطة، ثم الرائد بـ24 نقطة، بالتساوي مع الأخدود والرياض، ثم الطائي بـ22 نقطة، يليه أبها بـ21 نقطة والحزم برصيد 15 نقطة.

الحزم
لاعبو الحزم – المصدر @SPL