بعد انضمامه لمنتخب المغرب

براهيم دياز قد يُشارك في أولمبياد 2024

السبت ٢٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٦:٠٣ مساءً
براهيم دياز قد يُشارك في أولمبياد 2024
المواطن - فريق التحرير

يطمح نجم ريال مدريد، براهيم دياز في المشاركة مع منتخب المغرب في جميع البطولات الممكنة، وذلك بعد خوضه أول مباراة دولية مع أسود الأطلس.

براهيم دياز يبدأ مشواره مع المغرب

وقررّ دياز صاحب الـ24 عامًا، الذي يحمل الجنسية الإسبانية تمثيل منتخب المغرب بدلاً من “لا روخا” بسبب تجاهله من قبل الاتحاد الإسباني، والمنتخب.

وخاض براهيم دياز، أول مباراة له مع منتخب المغرب الأول لكرة القدم بالأمس، ضد أنجولا، على ملعب أدرار في أغادير، حيث شارك لمدة 87 دقيقة في المباراة الودية.

منتخب المغرب
دياز مع لاعبي المغرب – المصدر @Brahim

المشاركة في أولمبياد باريس

وتحدث دياز لصحيفة “ماركا”، عن إمكانية مشاركته في أولمبياد باريس 2024، قائلًا: “سأحاول أن أشارك في كل ما يُمكنني المشاركة فيه.. في كل ما يُسمح لي بالمشاركة فيه”.

براهيم دياز
دياز – المصدر @Brahim

وتابع براهيم دياز، تصريحاته قائلًا: “في نهاية الأمر، أنا لاعبٌ لريال مدريد وأريد أن أقدّم الأفضل لفريقي وللمنتخب.. أي شيء يمكنني تقديمه على أرض الملعب، سأكون سعيدًا بالقيام به”.

ويستعد منتخب المغرب تحت 23 عامًا، للمشاركة في أولمبياد باريس خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس، حيث يتواجد في المجموعة الثانية مع الأرجنتين وأوكرانيا، بجانب منتخب آسيوي.

براهيم دياز
دياز – المصدر @Brahim

ريال مدريد قد يوافق

ولا يعتزم ريال مدريد الاستغناء عن لاعبيه من أجل الأولمبياد، إلا أن حالة دياز قد تكون مختلفة كونه لن يشارك في أي بطولة دولية “مثل كأس أوروبا 2024 أو كوبا أمريكا”، الأمر الذي قد يمنحه استثناءً.