بعد هدفه في شباك طاجيكستان

بصمة سالم الدوسري لا تغيب عن الأخضر

السبت ٢٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٢ مساءً
بصمة سالم الدوسري لا تغيب عن الأخضر
المواطن - فريق التحرير

يواصل النجم سالم الدوسري، تألقه اللافت مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ليقترب من اقتحام قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخه.

سالم الدوسري يتألق مع الأخضر

وسجل الدوسري هدفًا في شباك طاجيكستان، قاد به الأخضر للفوز في الجولة الثالثة من الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ورفع سالم الدوسري، رصيده إلى 22 هدفًا بقميص الأخضر، وبات قريبًا من احتلال المركز العاشر في ترتيب هدافي المنتخب السعودي التاريخيين، والذي يتواجد فيه سعيد العويران بـ24 هدفًا.

سالم الدوسري
الدوسري – المصدر @SaudiNT

ويستمر الدوسري في التسجيل مع المنتخب السعودي للسنة الثامنة على التوالي، حيث أحرز هدفًا في 2017، و3 أهداف في 2018، وهز الشباك 4 مرات في 2019، ومرة في 2020.

ونجح سالم الدوسري في تسجيل 4 أهداف مع الأخضر في 2021، ثم سجل ثلاثية في العام التالي، وثلاثية في 2023، قبل أن يهز الشباك مرة واحدة خلال منافسات العام الجاري.

سالم الدوسري
الدوسري – المصدر @SaudiNT

المنتخب السعودي يُلاقي طاجيكستان

ويحل الأخضر ضيفًا على منتخب طاجيكستان، مساء يوم الثلاثاء المقبل، على الملعب المركزي في دوشنبه، في الجولة الرابعة من الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويحتل المنتخب السعودي صدارة ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات المزدوجة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، يليه طاجيكستان والأردن بـ4 نقاط، وتتذيل باكستان الترتيب بدون رصيد.

المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT