تهدف لرفع الوعي بالتغير المناخي

بوليفارد سيتي تشارك في فعاليات ساعة الأرض

السبت ٢٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤١ مساءً
بوليفارد سيتي تشارك في فعاليات ساعة الأرض
المواطن - فريق التحرير

شاركت منطقة بوليفارد رياض سيتي بالسعودية، اليوم السبت، في فعالية ساعة الأرض، التي تعد من الفعاليات العالمية التي ترفع الوعي بخطر التغير المناخي.

أهمية ساعة الأرض

ووثق مقطع فيديو مشاركة بوليفارد رياض سيتي في ساعة الأرض، من خلال إطفاء الأضواء لمدة ساعة، فيما تشجع ساعة الأرض، الدول على إطفاء الأنوار من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساء، بهدف إلقاء الضوء على قضايا خسائر الطبيعة والتغير المناخي.

وتعد ساعة الأرض حدثاً عالمياً ينظمه مؤسسة الساعة العالمية (World Wide Fund for Nature) سنوياً، ويهدف إلى زيادة الوعي بقضايا التغير المناخي والحفاظ على البيئة. يتم خلال هذا الحدث إطفاء الأنوار وتخفيض استهلاك الطاقة لمدة ساعة واحدة في العديد من المدن والبلدان حول العالم.

التحديات البيئية

تكون ساعة الأرض عادة في الساعة 8:30 مساءً بتوقيت كل منطقة زمنية، وتشارك فيها المؤسسات والأفراد على مستوى عالمي. يتم إطفاء الأنوار في المباني الشهيرة والمعالم السياحية والشركات والمنازل، ويتم تنظيم فعاليات وفعاليات إضافية لتعزيز الوعي بأهمية حماية البيئة والتنوع البيولوجي.

تهدف ساعة الأرض إلى تسليط الضوء على التحديات البيئية التي نواجهها وحث الناس على اتخاذ إجراءات للحد من تأثيرات تغير المناخ واستدامة البيئة. يعتبر هذا الحدث فرصة للتفكير في تأثيراتنا على الكوكب وتشجيعنا على اتخاذ خطوات صغيرة في حياتنا اليومية للمساهمة في الحفاظ على البيئة.

أفعال تساهم في الحفاظ على البيئة

يمكن للأفراد تقليل استهلاك الكهرباء والطاقة في المنزل عن طريق استخدام مصابيح LED عالية الكفاءة، وإيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية عند عدم الاستخدام، وتحسين عزل المنزل لتقليل فقدان الحرارة أو البرودة.

ويجب إعادة النظر في التوجه نحو الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية أو الرياح لتوليد الكهرباء في المنازل، كما أن هناك برامج حكومية أو تسهيلات مالية تساعدك في تنفيذ ذلك.