بعد مطالبة الهلال بتأجيله بسبب ضغط المباريات

تأجيل كلاسيكو الهلال والأهلي غير قانوني لـ 3 أسباب

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:١٧ مساءً
تأجيل كلاسيكو الهلال والأهلي غير قانوني لـ 3 أسباب
المواطن - محمد سمعه

أكد القانوني الرياضي أحمد الشيخي أن تأجيل مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن لن يكون قانونيًا لـ 3 أسباب.

وكان الإعلامي الرياضي وليد الفراج كشف عن أن نادي الهلال تقدم بطلب لإدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك من أجل تأجيل مباراته أمام الأهلي في دوري روشن، والمقرر إقامتها يوم 19 أبريل المقبل.

وقال الفراج في برنامجه ” أكشن مع وليد” : ” الهلال طلب اجتماعًا عاجلًا مع كارلو نهرا مدير المسابقات في دوري روشن، وطلب بالفعل تأجيل لقاء الأهلي، لكن الأهلي رفض، الراقي يقول إن تأجيل المباراة سيربك حساباته، ومن حقه استغلال تراجع مستوى الهلال وكثرة المباريات عليه لأن هذا حقه الشرعي”.

الأسباب الـ3

القانوني أحمد الشيخي قال عبر حسابه في منصة ” إكس” : ” أولاً: كل الأمنيات بالتوفيق لنادي الهلال أمام العين، ودعواتنا بأن ينجح مجدداً في التربع على عرش القارة الآسيوية، في إنجاز جديد سيسجل للهلال ولكرتنا السعودية بإذن الله تعالى، تأجيل كلاسيكو الأهلي والهلال -إن تم- سيكون تأجيلاً غير قانوني؛ لأن شروط التأجيل التي اتفقت عليها الرابطة وأنديتنا ليست متوفرة في هذه الحالة (بحسب الظاهر لنا حتى الآن)، فليس هناك قوة قاهرة، وليس هناك إشكاليات في الأمن والسلامة، والفاصل بين المباريات ليس أقل من ٤٨ ساعة”.

وأضاف: ” تشكيل إدارة المسابقات بالرابطة لن يكون قانونياً من الأساس إلا إن كان عدد أعضائها ٣-٥ أعضاء، وأي اجتماع لإدارة المسابقات لن يكون صحيحاً مالم يحضره على الأقل ٣ أعضاء، وإن حضره أقل من ٣ فالقرارات الصادرة لن تكون قانونية”.

وواصل الشيخي: ” إذا واجهت إدارة المسابقات أي صعوبة أو حيرة في اتخاذ قرار التأجيل من عدمه، فيحق لها نظاماً التنحي وإحالة المسألة لمجلس إدارة الرابطة لاتخاذ القرار، يتضح لي أن إدارة المسابقات تحتاج إلى مزيد من التطوير والعمل للموسم القادم الذي قد يكون أصعب من الحالي، فقد لوحظ عليها في هذا الموسم عدم الثبات في بعض القرارات، وتضررت من ذلك أندية منها النصر والهلال والاتحاد، وقد فصلت في تلك الحالات سابقاً”.

وتابع: ” مشكلة الروزنامة والضغط هي مشكلة عالمية متزايدة يشتكي منها الكل، خصوصاً بعد زيادة عدد الأندية، أعان الله الرابطة والأندية واللاعبين على التعايش معها”.