من خلال تنظيم أكبر العروض في التاريخ

تايسون فيوري: رياضة الملاكمة ستكون ميتة بدون جهود السعودية

الإثنين ٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٤ مساءً
تايسون فيوري: رياضة الملاكمة ستكون ميتة بدون جهود السعودية
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري: إن لعبة الملاكمة ستكون ميتة بدون السعودية، مؤكدًا أنه يُنسب الفضل للسعودية في عودة لعبة الملاكمة، مشيدًا بجهود المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة، في مجال رياضة الملاكمة.

جهود تركي آل شيخ في رياضة الملاكمة

وأضاف: “لن أمارس الملاكمة بعد الآن إذا لم يعيدني تركي آل الشيخ ويضعني في العروض الكبيرة. وأضاف فيوري: “إنه أمر جيد أن يكون لديك شخص مثل هؤلاء السعوديين الذين يريدون الترويج للملاكمة”.

واستفادت الملاكمة بشكل كبير من مشاركة المملكة العربية السعودية في هذه الرياضة. في حين شهد موسم الرياض مباراة فرانسيس نجانو ضد تايسون فيوري، كما يتطلع عشاق الملاكمة لرؤية مباراة تايسون فيوري ضد أولكسندر أوسيك، بالإضافة إلى مواجهة أنتوني جوشوا ضد فرانسيس نجانو، وديمتري بيفول ضد أرتور بيتيربييف في المملكة العربية السعودية هذا العام.

أكبر أحداث رياضية في السعودية

أثبتت مشاركة المملكة العربية السعودية أن هذه الرياضة مربحة ماليًّا للملاكمين المشاركين أيضًا، بالإضافة إلى الترويج لهذه الرياضة على نطاق عالمي، مع بعض أكبر الأحداث والعروض في تاريخ رياضة الملاكمة.

وأشاد بطل WBC للوزن الثقيل، تايسون فيوري، في مقابلته الأخيرة مع The Stomping Ground، بجهود تركي آل الشيخ وغيره من السعوديين الذين أعادوا إلى هذه الرياضة رونقها مرة أخرى، وأصبح لرياضة ملاكمة نسبة مشاهدة كبيرة.

وأوضح تايسون، أن النزالات في المملكة العربية السعودية تساعد الملاكمين المشاركين على تحقيق مكاسب مالية، إلا أنها تلهم أيضًا جيلًا جديدًا لممارسة هذه الرياضة. واختتم فيوري كلامه قائلًا: “إنه أمر رائع بالنسبة للملاكمة”.

نجاح كبير لموسم الرياض

وفيما يخص النجاح الكبير الذي حققه موسم الرياض هذا العام، قال المستشار تركي آل الشيخ، في حوار مع قناة DAZN Boxing عبر يوتيوب: “ليس لدي عصا سحرية، لكن لدي شيء أقوى من السحر. لدينا جبلان كبيران، هما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، فإنهم يدعمون ما نقوم به. لا يمكننا القيام بذلك دون دعمهما”.

يشعر المستشار في الديوان الملكي، رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، أن الملاكمة قد تراجعت منذ السبعينيات والثمانينيات عندما كانت واحدة من أفضل الرياضات في العالم، حيث يسعى لإعادة بريقها وشعبيتها في العالم العربية مرة أخرى عبر استقدام نجوم الملاكمة العالميين.

الملاكمة ستصبح رقم 1 بالعالم

وأشار إلى أن هناك أسبابًا كثيرة وراء تراجع الملاكمة، ومنها إحجام المروجين عن خوض أكبر المعارك التي تكلف الكثير من الأموال الباهظة، كما أن المقاتلين يتجنبون المعارك المحفوفة بالمخاطر، بالإضافة إلى الافتقار لمقاتلين لهم جماهير عريضة كما كان في السابق.

ويسعى رئيس هيئة الترفيه، لإصلاح مجال الملاكمة وجعلها رياضة مثيرة للاهتمام كما كان في السابق، من خلال تعزيز العروض العالمية، لتعود الملاكمة إلى سابق عهدها في السبعينيات والثمانينيات، حيث كانت الرياضة رقم 1 في العالم.