يواجه احتمال مصادرة بعض أصوله العقارية

ترامب يضطر لبيع ممتلكاته لسداد غرامة 454.2 مليون دولار

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٨ صباحاً
ترامب يضطر لبيع ممتلكاته لسداد غرامة 454.2 مليون دولار
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

اعترف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أمس الاثنين، بأنه قد يضطر إلى بيع بعض أصوله لدفع مبلغ الغرامة البالغ 454.2 مليون دولار في محاكمته المدنية بالاحتيال في نيويورك، بعد أن قضت محكمة الاستئناف في نيويورك بخفض الغرامة من نحو نصف مليار دولار إلى 175 مليونًا، في خطوة تمنح طوق نجاة للمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

غرامة 454.2 مليون دولار

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي أمس الاثنين: إنه سيستخدم النقد كضمان لسندات بقيمة 175 مليون دولار، متعهدًا بالقيام بذلك بسرعة كبيرة، بعد أن قضت محكمة الاستئناف صباح الاثنين بأن ترامب يمكنه دفع كفالة جزئية في القضية في غضون 10 أيام.

ويتعين على ترامب، الذي كان يمتلك ما يقرب من 413 مليون دولار نقدًا وأصول سائلة في وقت سابق من هذا الشهر، وفقًا لمجلة فوربس. دفع مبلغ 454.2 مليون دولار كجزء من حكم أكبر بقيمة 464.6 مليون دولار له وللمتهمين الآخرين بتهمة تضخيم قيمة أموالهم بشكل احتيالي.

بيع أصول ثورة ترامب

وقال ترامب، في حديثه أمس الاثنين: إنه إذا كان عليه إنفاق 500 مليون دولار على السندات، فلن يكون لديه خيار تحويل الأموال إلى حملته الرئاسية لعام 2024، وسيتعين عليه البدء في بيع الأصول.

وخلق حكم ترامب بقيمة 454.2 مليون دولار عقبة مالية كبيرة للرئيس السابق، الذي دفع لمحاميه ما يقرب من 50 مليون دولار في الأشهر الـ 12 الماضية، والذي ادعى الأسبوع الماضي أنه لا يستطيع تأمين كفالة بالمبلغ الكامل- على الرغم من أن المدعين انتقدوا هذه الحجة. باعتبارها “مقدمة زائفة”، بحجة أن ترامب يمكنه استخدام شركات متعددة لسندات متعددة.

تضخيم صافي ثروته

وأمهلت هيئة في محكمة الاستئناف ترامب الذي يواجه احتمال مصادرة بعض أصوله العقارية، عشرة أيام لتسديد مبلغ 175 مليون دولار.

وأدين ترامب ونجلاه بتضخيم صافي ثروة منظمة ترامب للحصول على شروط قرض مواتية، وأمر القاضي آرثر إنغورون في شباط/ فبراير بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار.

استئناف الحكم على ترامب

وكان يتعين على ترامب تأمين المبلغ الاثنين لاستئناف حكم إنغورون، لكن هيئة محكمة الاستئناف وافقت على خفض المبلغ الذي يتعين عليه دفعه.

ويزعم أن ترامب وجد صعوبة في تأمين المبلغ الكبير، لكن صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت نقلًا عن أشخاص مطلعين على موارده المالية، أنه سيتمكن من تأمين المبلغ بعد خفض قيمته. وقال ترامب في بيان على موقع “تروث سوشال”: إنه “سيلتزم قرار محكمة الاستئناف وسيسدد الغرامة”.

سباق ترامب للبيت الأبيض

وشغل ترامب البيت الأبيض بين العامين 2017 و2021 ويطمح للعودة إليه في 2025.

ويقول محامو ترامب منذ أسابيع: إنهم غير قادرين على توفير الكفالة التي من شأنها أن تعلق إلى حين البت بالاستئناف، الحكم الصادر في فبراير الماضي الذي يمنع ترامب ونجليه من إدارة شركاتهم في نيويورك مدة ثلاث سنوات وسنتين تواليًا.