جهوده كانت بمثابة هدية لعشاق الرياضة حول العالم

تركي آل الشيخ صنع علامة فارقة برياضة الملاكمة ستظل إلى الأبد

الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٥٥ مساءً
تركي آل الشيخ صنع علامة فارقة برياضة الملاكمة ستظل إلى الأبد
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أشادت تقارير الصحافة العالمية بجهود معالي المستشار في الديوان الملكي، رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، في رياضة الملاكمة، وسعيه الدائم لتكون الملاكمة الرياضة رقم 1 في العالم من خلال موسم الرياض 2024.

هدية لعشاق الملاكمة

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في تقرير لها: “سواء كنت من محبي رياضة الملاكمة التي تنتشر بسرعة في المملكة العربية السعودية أم لا، فإن الاستثمار من الشرق الأوسط قد غير هذه الرياضة إلى الأبد، وهناك رجل واحد في قلب كل ذلك، إنه تركي آل الشيخ الذي وقف وراء أعظم نزالات الملاكمة إلى جانب عروض الفيديو الترويجية بأسلوب هوليوود”.

وأضافت الصحيفة البريطانية: “لقد كان اجتهاد المستشار تركي آل الشيخ في الملاكمة بمثابة هدية لعشاق الملاكمة، الذين ابتهجوا برؤية بطاقات ملحمية مثل النزال الذي جمع جوشوا، وديونتاي وايلدر، وجوزيف باركر، ودانيال دوبوا، وجاريل ميلر، وفيليب هرجوفيتش، وأوتو والين وكلهم كانوا على نفس المستوى من الاحترافية”.

نزالات رفيعة المستوى

وكان رئيس هيئة الترفيه العقل المدبر لنزالات الملاكمة رفيعة المستوى في البلاد خلال العام الماضي، وكان لتركي آل الشيح دور فعال في جلب أسماء كبيرة مثل تايسون فيوري وفرانسيس نجانو إلى المملكة العربية السعودية.

واستفادت الملاكمة بشكل كبير من مشاركة المملكة العربية السعودية في هذه الرياضة. في حين شهد موسم الرياض مباراة فرانسيس نجانو ضد تايسون فيوري، كما يتطلع عشاق الملاكمة لرؤية مباراة تايسون فيوري ضد أولكسندر أوسيك، بالإضافة إلى مواجهة أنتوني جوشوا ضد فرانسيس نجانو، وديمتري بيفول ضد أرتور بيتيربييف في المملكة العربية السعودية هذا العام.

عروض الملاكمة في الرياض

أكبر أحداث رياضية في السعودية

أثبتت مشاركة المملكة العربية السعودية أن هذه الرياضة مربحة ماليًّا للملاكمين المشاركين أيضًا، بالإضافة إلى الترويج لهذه الرياضة على نطاق عالمي، مع بعض أكبر الأحداث والعروض في تاريخ رياضة الملاكمة.

وأشاد بطل WBC للوزن الثقيل، تايسون فيوري، في مقابلته الأخيرة مع The Stomping Ground، بجهود تركي آل الشيخ وغيره من السعوديين الذين أعادوا إلى هذه الرياضة رونقها مرة أخرى، وأصبح لرياضة ملاكمة نسبة مشاهدة كبيرة.

عروض الملاكمة في الرياض

إصلاح رياضة الملاكمة

وأوضح تايسون، أن النزالات في المملكة العربية السعودية تساعد الملاكمين المشاركين على تحقيق مكاسب مالية، إلا أنها تلهم أيضًا جيلًا جديدًا لممارسة هذه الرياضة. واختتم فيوري كلامه قائلًا: “إنه أمر رائع بالنسبة للملاكمة”.

ويسعى رئيس هيئة الترفيه، لإصلاح مجال الملاكمة وجعلها رياضة مثيرة للاهتمام كما كان في السابق، من خلال تعزيز العروض العالمية، لتعود الملاكمة إلى سابق عهدها في السبعينيات والثمانينيات، حيث كانت الرياضة رقم 1 في العالم.

جهود تركي آل الشيخ

ولم تتوقف أدوار رئيس هيئة الترفيه على رياضة الملاكمة فحسب، حيث كان مسؤولًا عن موسم الرياض، وهو مهرجان رياضي وثقافي يهدف إلى جلب الأحداث الرياضية والترفيهية الكبيرة إلى المملكة العربية السعودية، كما وقف معالي المستشار تركي آل الشيخ وراء أهم الأحداث الرياضية الكبرى التي شهدتها البلاد مثل كأس موسم الرياض الذي شهد دعوة فريق باريس سان جيرمان الذي يضم ليونيل ميسي إلى المملكة لمواجهة سعودي يضم مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم.