في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية

التسجيل الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال غدًا

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٤:٤٦ مساءً
التسجيل الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال غدًا
المواطن - فريق التحرير

يبدأ يوم غد الاثنين الخامس عشر من شهر رمضان المبارك التسجيل الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية ويستمر التسجيل حتى يوم 22 شوال المقبل.

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

ووفقًا للجدولة الزمنية فقد تقرر أن يكون بداية التسجيل للصف الأول الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية من 15 رمضان ويستمر حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي.

كما تقرر أن يكون بداية التسجيل لرياض الأطفال في المدارس الحكومية من 15 رمضان وحتى 22 شوال في حين تكون بداية التسجيل لرياض الأطفال في المدارس الأهلية والعالمية من 15 رمضان ويستمر حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي.

كما يتم التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن من 15 رمضان وحتى 22 شوال المقبل إن شاء الله.

تنظيم تسجيل الطلاب المستجدين

وكان وزير التعليم، اعتمد يوسف بن عبدالله البنيان، اعتمد في وقت سابق تنظيم تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 2025/2024.

وقال الوزير في تعميم موجه لإدارات التعليم إن هذا التنظيم يأتي نظـراً لأهميـة التهيئـة والاستعداد المبكـر لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي ومرحلـة ريـاض الأطفـال للعـام الدراسـي القـادم والـذي يبـدأ يـوم الأحـد 18/8/2024 الموافـق 14/2/14446 هـ.

ودعا وزير التعليم الإدارات التعليمية إلى اعتمـاد العمـل بـهذا التنظيم، وإبلاغـه لكافـة الروضـات ومـدارس الطفولة المبكـرة والمـدارس الابتدائيـة الحكوميـة والأهليـة (تحفيظ القـرآن الكـريم ومعاهـد وبـرامج التربيـة الخاصـة) والمدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية.