وسط توافق بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري

تيك توك سيخسر 170 مليون مشترك بعد قرار الحظر الأمريكي

الخميس ١٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٣:١٠ صباحاً
تيك توك سيخسر 170 مليون مشترك بعد قرار الحظر الأمريكي
المواطن - فريق التحرير

حظر تيك توك في الولايات المتحدة

ويتجه مشروع القانون الآن إلى مجلس الشيوخ. وفي حال جرى إقراره وأصبح قانونًا، فإنه يمنح بايت دانس نافذة زمنية مدتها ستة أشهر لبيع تيك توك أو مواجهة حظر من متاجر التطبيقات الأمريكية وخدمات استضافة الويب.

وسيتم حظر تيك توك، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية في البلاد إذا لم يلتزم بالشروط التي وضعتها الحكومة الأمريكية وسط تخوف صيني من تنفيذ هذا الأمر، حيث إن التطبيق ينافس التطبيقات الأمريكية مثل إنستجرام وفيسبوك وواتساب وكذلك موقع الفيديوهات الأمريكي الشهير يوتيوب، ويتخوف الأمريكيون من ملكية حكومات ومسؤولي الأمن بشأن ملكيته الصينية والتبعية المحتملة للحزب الشيوعي في بكين.

خسائر تيك توك

حظر التيك توك، سيخسر الشركة 170 مليون مشترك في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون على الرئيس الأمريكي جو بايدن التوقيع على مشروع القانون الذي يُطلق عليه رسميًّا “حماية الأمريكيين من التطبيقات الأجنبية الخصمة الخاضعة للرقابة” ليصبح قانونًا إذا وصل إلى البيت الأبيض بواشنطن.

ويأتي الحديث عن حظر تيك توك بعد تصويت لجنة في مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي بكامل أعضائها، لصالح مشروع القانون الذي سيجبر بايت دانس مالكة تيك توك على بيع شركتها الفرعية.

أول رد من تيك توك

ووصفت تيك توك مشروع القانون بأنه غير دستوري، قائلة: إنه قد يحرم نحو 170 مليون أمريكي من حقهم الدستوري في حرية التعبير ويضر المبدعين والشركات التي تعتمد على الخدمة.

وفي الأسبوع الماضي، أرسلت الشركة إشعارات إلى المستخدمين من أجل حثهم على مطالبة ممثليهم بمعارضة مشروع القانون.