المعلمون والمعلمات عبروا عن سعادتهم بنتيجة حركة النقل

حركة النقل الخارجي تلبي طموحات المعلمين .. نطوي البعد ويلتم الشمل

الخميس ٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٩:٣٥ مساءً
حركة النقل الخارجي تلبي طموحات المعلمين .. نطوي البعد ويلتم الشمل
المواطن - فريق التحرير

يأتي الإعلان عن نتيجة حركة النقل الخارجي لهذا العام لتلبي طموحات ومطالب الآلاف من المعلمين والمعلمات، قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك.

وعبر عدد من المعلمين والمعلمات عن سعادتهم الغامرة بنتيجة حركة النقل الخارجي التي أعلنت عنها وزارة التعليم اليوم.

وأثنى المعلمون والمعلمات على الإعلان المبكر لحركة النقل الخارجي لتلبية رغباتهم قبل حلول شهر رمضان، كما توجهوا بخالص الشكر والامتنان لوزير التعليم على إعلان حركة النقل في هذا الوقت، قبل الشهر الكريم وعيد الفطر.

فرحة المعلمين والمعلمات

وقالت المعلمة أم ريماس: “الحمد لله حينما يسكننا الرضا الحمد لله من قاع الأرض إلى عرش السماء حمدًا يليق بجلالك وعظيم سلطانك”.

وقالت المعلمة صاحبة حساب فاتن تعليقا على حركة النقل الخارجي: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، تم نقلي سنطوي البعد ويلتم الشمل والحمد لله”.

وعلقت أخرى بقولها: “الحمد لله من قبل ومن بعد، وأخيرًا أختي راح تصير قريبة منا بعد 13 سنة انتظار وترقب”.

وعلق صاحب حساب عزيــز على نتيجة حركة النقل الخارجي بقوله: “اللهم لك الحمد والشكر..”.

وقال فهد السلمي: “طلعت حركة النقل الخارجي الله يبشركم بما تتمنووون إخواني وأخواتي المعلمين والمعلمات”.

مبارك لكل المنقولين

وعبر آخر عن سعادته الغامرة بحركة النقل بقوله: “اللهم لك الحمد.. اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد.. حمدًا يليق بوجهك وعظيم سلطانك”.

وقال سليمان علي المالكي: “يشهد الله أنني كلما شفت أحد منزل بحسابه تم النقل أنها تجيني فرحة تبادل شعور ذلك الشخص حتى لو لم أعرفه، مبارك لكل المنقولين.. ولعلها خيرة لمن لم ينقل.. فكل خير بأقدار الله”.

وقالت نور الغامدي: “لله الحمد والثناء الحسن كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه من قبل ومن بعد… ما شاء الله كان وما لم يشأ كان خيرًا فيه إن لم يكن.. أسال الله الخير فيما كتب”.

تفاصيل نتيجة حركة النقل الخارجي

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت اليوم عن نتيجة إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ، حيث بلغ عدد المنقولين (19728) معلمًا ومعلمة، بنسبة بلغت 41.5%.

وكشفت الوزارة عن تحقيق الرغبة الأولى في طلب النقل لما يزيد عن 76% من المشمولين بالنقل، إضافة إلى تجاوز النسبة الإجمالية لمن تحقق لهم النقل من الرغبة الأولى حتى الخامسة 90%.

مراعاة تكافؤ الفرص

وأكدت مراعاة تكافؤ الفرص في إجراءات النقل بإعطاء نقاط لكل متقدم حسب خدمته، وحفظ حقوق المتقدمين والمتقدمات مع تمييز ذوي الأداء العالي منهم، وتحقيق الاستقرار المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات.

وتسعى وزارة التعليم من تنفيذ إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية إلى الاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة، إلى جانب سد الاحتياج التعليمي لإدارات التعليم من المعلمين والمعلمات.

الاستعلام عن حركة النقل الخارجي:

كذلك تتيح وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات إمكانية الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الخارجية من خلال حساب المعلمين والمعلمات في نظام نور.

1- الدخول على نظام نور “اضغط هنا“.
2- الضغط على خدمات شؤون المعلمين.
3- الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الخارجي.