حساب المواطن: مبالغ الدعم لدفعة إبريل لم تصدر حتى الآن

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٨:١٩ مساءً
حساب المواطن: مبالغ الدعم لدفعة إبريل لم تصدر حتى الآن
المواطن - فريق التحرير

أكد برنامج حساب المواطن أن مبالغ دفعة إبريل لم تصدر حتى الآن، فيما أكد البرنامج تقديم موعد صرف الدعم للدفعة الجديدة في الثالث من الشهر المقبل بسبب تزامن الموعد الشهري المحدد مع عيد الفطر.

دعم حساب المواطن لدفعة إبريل

وقال ردًا على استفسار لأحد المتابعين عبر حسابه في منصة “إكس: “لم تصدر مبالغ دفعة شهر “إبريل” حتى الآن وفي حال كنت مستحقًا سيشملك الدعم بتاريخ “3 إبريل”.

وأتاح البرنامج معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية: (من هنا).

وأعلن برنامج حساب المواطن على لسان المتحدث الرسمي عن تقديم موعد إيداع الدفعة القادمة من الدعم استحقاق إبريل 2024.

موعد حساب المواطن

وقال المتحدث الرسمي باسم البرنامج عبر منصة إكس: ”نظراً لتزامن موعد إيداع دفعة شهر إبريل مع أول أيام عيد الفطر المبارك، تقرر تقديم إيداع الدفعة للمستحقين المكتملة طلباتهم في البرنامج لتكون يوم الأربعاء 3 إبريل 2024م.

تأثير التركيب العمري

ويتأثر دعم حساب المواطن بالعديد من العوامل منها عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري والتركيب العمري للتابعين، حيث يتغير الدعم بتغير أي من تلك العوامل، وهو الأمر الذي يفسر التغير في قيمة المخصص الشهري الذي تحصل عليه الأسرة، ففي بعض الأحيان يحدث تناقص في المبلغ دون تغير في عدد الأفراد أو الدخل الشهري حيث يكون السبب هو التغير في عمر التابعين.

استمرار الدعم الإضافي

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.