حان الوقت لبدء التخطيط لرحلتك إلى العاصمة

خمس وجهات سياحية رئيسية لا تفوتك خلال زيارة الرياض

الأحد ١٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:٢٣ صباحاً
خمس وجهات سياحية رئيسية لا تفوتك خلال زيارة الرياض
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

ترشح الكثير من مواقع السفر العالمية الرياض، كوجهة سياحية عالمية رائدة لزيارتها، حيث تعد العاصمة مركزًا تجاريًا وماليًا رئيسيًا يقع في وسط البلاد، حيث تمزج الكنوز التاريخية المخبأة في القصور القديمة مع ناطحات السحاب الحديثة ومراكز التسوق والمطاعم الفاخرة.

تجربة ممتعة للسياح

وقال موقع “يورو نيوز”، في تقرير تحت عنوان “اكتشف الرياض“، إن العاصمة توفر تجربة ممتعة للسياح، حيث توفر الكثبان الرملية الذهبية في الرياض الكثير من الأنشطة أيضًا، بما في ذلك التزلج على الرمال والقيادة على الكثبان الرملية وركوب الدراجات الرباعية فوق التلال المتموجة. 

وتقوم الرياض بتوسيع عروضها السياحية، حيث تضيف أغنى مدينة في العالم فنادق ومعالم جذب وبنية تحتية جديدة بسرعة، كما تقدم شركة طيران الرياض أكبر دليل على مدى جدية المملكة العربية السعودية في التعامل مع السياحة والاتصال العالمي.

طيران الرياض

يقول آدم بوقديدة، المدير المالي لشركة طيران الرياض: “لن يقتصر الأمر على مجرد تجربة سفر أو طيران تقليدية، بل يقدم طيران الرياض حلًا متكاملًا لإدارة الرحلات الرقمية من البداية إلى النهاية”.

ويوضح بوقديدة أن شركة الطيران ستستخدم التكنولوجيا في كل نقطة اتصال، بدءًا من أدوات تخطيط الرحلة التفاعلية وحتى الإدارة الرقمية للطاقم، لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة التشغيلية والسلامة والاستقرار”.

تجارب رائعة للسياح في الرياض

وقدم موقع “يورو نيوز” نصيحة للسياح بزيارة الرياض، وأضاف “حان الوقت لبدء التخطيط لرحلتك إلى العاصمة السعودية، بخاصة مع الرحلة الأولى لطيران الرياض المقرر إجراؤها في عام 2025″، فيما يلي خمس تجارب سفر أساسية يجب القيام بها في الرياض:

يقع جسر السماء المنحني على ارتفاع 300 متر فوق مدينة الرياض الحارقة، ويقدم للزوار رؤية شاملة للمناظر الطبيعية المترامية الأطراف في المدينة.

تقع هذه الأعجوبة المعمارية بين برجي مركز المملكة الشهيرين، مما يوفر تجربة مبهجة في العاصمة. وعندما تخطو على الجسر ذي الأرضية الزجاجية، يمكنك رؤية مناظر بانورامية لأفق الرياض المتطور باستمرار، من ناطحات السحاب المتلألئة إلى المساحة الشاسعة للصحراء العربية.

المتحف الوطني

يقع المتحف الوطني داخل مبنى عصري مذهل، ويعرض المصنوعات اليدوية والمعروضات التي تعكس تراث المملكة من الحضارات القديمة وحتى الوقت الحاضر.

ويمكنك التجول في قاعات المتحف ورؤية المصنوعات اليدوية المصنوعة بشكل معقد، بما في ذلك الفخار القديم والمنسوجات المعقدة والأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن، كما يمكن الاستمتاع بالمنحوتات الصخرية ومشاهدة عمليات إعادة البناء واسعة النطاق لمقبرة نبطية من مدائن صالح.

قصر المصمك

ويعد قصر المصمك حصنًا تاريخيًا يقع في قلب الرياض. وبُني هذا القصر المبني من الطوب اللبن في القرن التاسع عشر وتحيط به الرمال، وكان بمثابة خلفية للحظات محورية في تاريخ المملكة العربية السعودية.

ويمكن أن تستكشف غرف القصر المزينة بشكل معقد وأسواره الشاهقة، والذي يقدم صور آسرة للمملكة العربية السعودية يعود تاريخها إلى الفترة من 1912 إلى 1937.

وادي نمار واحة في الصحراء

ويمكن للسياح الهروب من صخب المدينة والتوجه إلى واحة وادي نمار، وهي منطقة خضراء بجانب سد نمار الذي يبلغ طوله كيلومترين. وتتميز الحديقة ببحيرة صناعية وسد، ويمكنك المشي أو ركوب الدراجة على طول المسارات التي تمتد لأكثر من 2000 متر.

تتوفر أيضًا أكشاك الطعام ومناطق التنزه للاسترخاء والهروب من الزحف العمراني. وبالنسبة للأطفال، هناك مناطق لعب وفرص لإطعام البط المقيم.

بوليفارد الرياض

يمتد بوليفارد مدينة الرياض، أكبر مركز ترفيهي في المدينة، عبر المنطقة التجارية المركزية، ويوفر خيارات التسوق والمطاعم الفاخرة وخيارات الترفيه، بما في ذلك العروض المسرحية في مسرح بكر الشدي، وسباق السيارات الصغيرة، والتزلج في “المنطقة الثلجية”.

هناك أيضًا نافورة راقصة ملونة محاطة بمقاعد خارجية وداخلية حيث يمكنك مشاهدة العرض المائي الرائع.