ابتداءً من يوم غد الأربعاء

رفع تعليق تداول سهم الكابلات السعودية في سوق الأسهم

الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٧ مساءً
رفع تعليق تداول سهم الكابلات السعودية في سوق الأسهم
المواطن - فريق التحرير

أعلنت “تداول”، في بيان لها اليوم، رفع تعليق تداول سهم شركة “الكابلات السعودية” ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024م، استناداً إلى صلاحيات السوق المنصوص عليها في قواعد الإدراج.

وقالت “تداول”، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم انتفاء أسباب التعليق والتداول خارج المنصة لسهم شركة الكابلات السعودية، بعد إعلان الشركة عن قوائمها المالية الأولية حتى الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 (9 أشهر).

رفع تعليق تداول سهم الكابلات

كانت “تداول السعودية” أعلنت تعليق تداول سهم شركة الكابلات السعودية في السوق ابتداءً من 9 مايو 2022م، وذلك لعدم التزامها بنشر قوائمها المالية خلال المدة النظامية المحددة. وفي 23 أغسطس 2023 تقرر إتاحة تداول أسهم الشركة خارج المنصة.

جدير بالذكر أن شركة الكابلات السعودية، أعلنت عن قرار مجلس إدارتها بالتخارج من جميع استثماراتها في دولة تركيا وذلك بالتصرف فيها بالبيع أو بأي طريقة أخرى بما يسمح به القانون التركي.

وأضافت في بيان على “تداول السعودية”، أن القرار يأتي في إطار مراجعة خطط الشركة واستراتيجية أعمالها وبغرض تقليص استثماراتها غير المجدية، بعد المباحثات وإعداد الدراسات اللازمة.

وأوضحت أن هذه الشركات لم تحقق العوائد المرجوة واستمرت في تحقيق الخسائر خلال الأعوام الماضية رغم الحلول والمعالجات التي قامت بها الإدارات المتعاقبة دون جدوى، وتعزيز رأي المستشارين القانونيين المحليين والدوليين في تأييد قرار التخارج.