تبدأ الساعة الثامنة صباحًا

رياح شديدة على المدينة المنورة لمدة 12 ساعة 

الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٤ صباحاً
رياح شديدة على المدينة المنورة لمدة 12 ساعة 
المواطن - فريق التحرير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم الثلاثاء من رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، ورياحًا تصل سرعتها إلى 40- 49 كم/ ساعة على محافظات العُلا والعيص وبدر ووادي الفرع.

وبيّن المركز عبر حسابه بمنصة إكس، أن الحالة تبدأ الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

وفي وقت سابق، أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًّا عن توقعات الحالة المناخية السائدة على المملكة خلال فصل الربيع الحالي والذي بدأ من شهر مارس الجاري ويستمر حتى شهر مايو 2024.

وتوقع التقرير هطول أمطار حول المعدل الطبيعي على أغلب مناطق المملكة، باستثناء أجزاء من مناطق (الشرقية، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، عسير) فتكون أقل من معدلها بفرصة حدوث تصل إلى 50%.

توقعات الأرصاد لشهر مارس

وذكر التقرير أنه في شهر مارس تشير التوقعات المناخية إلى احتمالية هطول الأمطار حول المعدل الطبيعي على أغلب مناطق المملكة تصل نسبة الحدوث، 50- 60%، فيما تكون أعلى من معدلها باحتمالية حدوث تصل إلى 50% على أجزاء من مناطق (نجران، جازان) وأقل من معدلها على أجزاء من مناطق (حائل، الجوف، الحدود الشمالية).

وفي شهر إبريل توقع المركز هطول أمطار حول المعدل الطبيعي على معظم مناطق المملكة، بينما تكون أعلى من معدلها على أجزاء من مناطق (المدينة المنورة، القصيم، حائل) بنسبة فرصة حدوث تصل إلى 50%، فيما تقل احتمالية الهطول على أجزاء من مناطق (الشرقية، الحدود الشمالية، عسير).