بعد أنباء الانتقال إليه

سبب يبعد مبابي عن خطة الريال الصيفية

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٨ مساءً
سبب يبعد مبابي عن خطة الريال الصيفية
المواطن - فريق التحرير

وضع نادي ريال مدريد، خطته المعتمدة على وصول نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي إلى المرينغي في الميركاتو الصيفي المقبل.

رحيل مبابي عن باريس

وتؤكد التقارير اتفاق كيليان مع ريال مدريد، على الانتقال إلى صفوفه في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس، وسيوقع على عقد ممتد لـ5 مواسم، اعتبارًا من الأول من شهر يوليو المقبل.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English

سبب وحيد لغياب اللاعب عن الجولة

وأكدت شبكة “ريليفو” الإسبانية، نقلًا عن مصادر من مجلس إدارة ريال مدريد أن مبابي لم يوقع عقده مع المرينغي بعد، إلا أن هناك اتفاقًا بالفعل بين الطرفين.

وأضافت: “صفقة كيليان ستحسم قريبًا، حيث تريد جميع الأطراف إعلان الانتقال قبل بدء اليورو، وراتبه لن يكون ببعيد عما يحصل عليه فينيسيوس وبيلينجهام، لكنه سيتفوق عليهما ويصبح صاحب أعلى راتب”.

وتابعت الشبكة الإسبانية: “ريال مدريد منح استثناء لفينيسيوس وبيلينجهام بشأن الحصول على نسبة من حقوق الصور الخاصة بهما تتجاوز الـ50%، وسيحصل مبابي على نسبة أعلى من الثنائي”.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English

واستكملت “ريليفو”: “ريال مدريد اتفق مع كيليان على عدم المشاركة في الأولمبياد، كما أن اللاعب سيستبعد من الجولة التحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية، إذا وصلت فرنسا إلى نصف نهائي اليورو”.

وأشارت إلى أن وصول النجم الفرنسي، لن يؤثر على مصير صفقة نجم بايرن ميونيخ، ألفونسو ديفيز في الصيف المقبل، لأن ريال مدريد لديه قدرة مالية على الجمع بين الصفقتين.

وجاء في ختام تقرير الشبكة الإسبانية: “اللاعبون في غرفة ملابس ريال مدريد ينتظرون مبابي بأذرع مفتوحة، ولن يكون هناك أي توتر في أجواء غرفة الملابس بسبب النجم الفرنسي”.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English