استمرار تراجع درجات الحرارة على معظم المناطق

صوت الرعد والمطر يزين صباحات الجمعة الثالثة في رمضان

الجمعة ٢٩ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٣:١٨ مساءً
صوت الرعد والمطر يزين صباحات الجمعة الثالثة في رمضان
المواطن - فريق التحرير

تزينت صباحات يوم الجمعة الثالثة في رمضان بأمطار صباحية وصوت الرعد في معظم مناطق المملكة حيث تتواصل الحالة الممطرة العاشرة مصحوبة بزخات من البرد وجريان السيول.

ووثق العديد من المواطنين بالفيديو صوت الرعد وزخات المطر التي هطلت في ساعات الصباح فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم الكثيفة تحمل بشرى هطول أمطار الخير والبركة.

حالة الطقس الجمعة الثالثة في رمضان

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن يستمر هطول الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وجريان السيول على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة.

كما توقع المركز أن تمتد الأمطار إلى أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض. في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات جنوب غرب المملكة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي.