قبل مباراة الفريقين بالدوري

غياب تاليسكا يُريح دفاع الأهلي

الخميس ١٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٣ مساءً
غياب تاليسكا يُريح دفاع الأهلي
المواطن - فريق التحرير

يُعد النادي الأهلي، من أكثر المستفيدين لغياب نجم النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، عن مواجهة الفريقين، بعد تعرضه لإصابة قوية.

أرقام تاليسكا أمام الأهلي

وتعرض تاليسكا، لإصابة قوية في أوتار العضلة الأمامية، وأجرى عملية جراحية في إيطاليا، ليتأكد غيابه عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لنهاية الموسم.

ويُمثل غياب النجم البرازيلي، ضربة قوية للمدير الفني البرتغالي لويس كاسترو، حيث يُعد من الركائز الأساسية؛ ويُشكل قوة هجومية كبيرة من النجم كريستيانو رونالدو.

تاليسكا
النجم البرازيلي – المصدر @SPL

واعتاد تاليسكا على التألق في مباريات الأهلي، منذ الانضمام إلى النصر في صيف عام 2021، حيث شارك أمامه في 3 لقاءات فقط، وساهم في تسجيل 6 أهداف، ليصبح الراقي المستفيد الأكبر من غيابه.

وأحرز النجم البرازيلي ثنائية؛ قاد بهم النصر للفوز على الأهلي بنتيجة 2- 1، في الجولة الـ13 من الدوري موسم 2021/ 2022، وسجل هدف التعادل في مباراة الدور الثاني من الموسم ذاته.

وتمكن تاليسكا من تسجيل هدفين في مباراة الدور الأول التي انتهت بفوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ضد الأهلي بنتيجة 4- 3، ليكون الغائب الأبرز عن مواجهة الغد المرتقبة.

تاليسكا
النجم البرازيلي – المصدر @AlNassrFC

النصر ضيفًا على الأهلي

وستُقام مباراة الأهلي ضد النصر، عند الساعة العاشرة مساء يوم غد الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ24 من دوري روشن السعودي.

وقبل كلاسيكو الغد، يحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 47 نقطة، فيما يتواجد النصر في المركز الثاني برصيد 53 نقطة.

النصر
لاعبو الفريق – المصدر @SPL