تثبيت أسعار الفائدة للمرة الخامسة على التوالي

قرارات الفيدرالي تدفع أسعار النفط دون 86 دولارًا للبرميل

الخميس ٢١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:٤٣ صباحاً
قرارات الفيدرالي تدفع أسعار النفط دون 86 دولارًا للبرميل
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تأثرت أسعار النفط بقرارات الفيدرالي الأمريكي خلال تعاملات أمس الأربعاء، مع تقييم الأسواق بيانات المخزونات الأمريكية للأسبوع المنتهي في 15 مارس، مع ضغوط بسبب ارتفاع الدولار مع متابعة اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

85.95 دولار للبرميل

وتراجعت العقود الآجلة عند التسوية، لخام برنت تسليم شهر مايو بنسبة 1.65% بما يعادل 1.43 دولار عند 85.95 دولار للبرميل.

فيما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مايو- العقد الأكثر نشاطًا- بنسبة 1.75% أو 1.46 دولار إلى 81.27 دولار للبرميل، بعد أن لامس 80.83 دولار.

مخزونات النفط

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط انخفضت بمقدار مليوني برميل خلال الأسبوع الماضي، متجاوزة توقعات أشارت إلى تراجعها بمقدار 900 ألف برميل، كما تراجعت مخزونات الخام في مركز تسليم “كوشينج” بمقدار 100 ألف برميل إلى 31.4 مليون برميل.

وقالت الإدارة: إن إنتاج النفط الأمريكي لم يتغير عند 13.1 مليون برميل يوميًّا في الأسبوع الأخير، لكن التقرير أظهر انخفاض الطلب على النفط- مقاسًا بالمنتجات النهائية الموردة إلى السوق- بأكثر من مليون برميل يوميًّا.

قرار الفيدرالي الأمريكي

أبقى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الخامسة على التوالي، عند أعلى مستوياتها في 22 عامًا، مواصلًا مراقبة تأثير مسار التشديد النقدي الذي بدأ منذ منتصف 2022 تقريبًا، ومتابعة التضخم المستمر مع مراقبة تسارع معدل البطالة.

كما أبقى مسؤولو السياسة النقدية على توقعاتهم بخفض الفائدة 75 نقطة أساس خلال العام الحالي، فيما قررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نهاية اجتماعها اليوم الحفاظ على معدلات الفائدة عند نفس مستوياتها بين 5.25% و5.5%، والذي تم تحديده في شهر يوليو الماضي، للاجتماع الخامس على التوالي، متوافقًا مع توقعات السوق، بعد أن أبقت على أسعار الفائدة في اجتماعاتها السابقة في يناير وديسمبر ونوفمبر وسبتمبر.